بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

ماذا تفعل عند فقدان أو سرقة البطاقة الائتمانية؟

أصبحت البطاقة الائتمانية ذات أهمية كبيرة في حياة الكثير من الناس حول العالم، حيث يتم استخدامها في الكثير من الأمور المالية، كإتمام عمليات الدفع إلكترونيا، أو السحب النقدي من أجهزة الصراف الآلي.

وبالرغم من مزايا البطاقة الائتمانية العديدة إلا أن هناك بعض المخاطر التي تحيط بها مثل إمكانية تعرضها للسرقة أو الفقدان، مما قد يحدث قدراً كبيراً من الضرر المالي.

لتفادي ذلك يجب على حامل البطاقة التحوط ضد مخاطر وقوع البطاقة في أيدي أشخاص يستغلونها في تنفيذ عمليات غير نظامية، وذلك باتباع الإجراءات النظامية اللازمة إذا تم فقدان أو سرقة البطاقة الائتمانية.

ماذا يفعل العميل عند فقدان أو سرقة البطاقة الائتمانية؟

الإبلاغ وطلب توقيف البطاقة

يجب على حامل البطاقة فور إدراكه بفقدان أو سرقة بطاقته، الاتصال مباشرة بالجهة المصدرة لها، وذلك من خلال قنوات التواصل الموثقة مثل الاتصال بخدمة العملاء هاتفياً، لكي تتخذ الإجراءات اللازمة لإيقاف البطاقة.

مراجعة كشف حساب البطاقة

على حامل البطاقة الائتمانية مراجعة كشف حساب البطاقة، وذلك لضمان عدم إدراج أي عمليات غير نظامية لا يفترض تحملها، والتأكد من عدم وجود أي رسوم أو تكاليف إضافية على العمليات غير النظامية. وإذا وجد غير ذلك فعليه تقديم اعتراض للجهة المصدرة للبطاقة، حتى تتمكن من القيام بإجراءات استرداد المبلغ.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد