بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

كيف تحصل على قرض المشروعات الصغيرة أونلاين من بنكي مصر والقاهرة؟

يقدم بنكي مصر والقاهرة أول تمويل أونلاين للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة بموافقات سريعة وقيمة تمويل تصل إلى 2 مليون جنيه.

“بنوك 24” تستعرض في التقرير التالي تفاصيل مرابحة بنك مصر أكسبريس لتمويل المشروعات الصغيرة والتي تصدر الموافقة الخاصة بها خلال 5 ايام، وأيضا تفاصيل أول قرض مشروعات متناهية الصغر رقمياً في القطاع المصرفي المصري باستخدام التابلت من مقر نشاط العميل دون الحاجة إلى زيارة الفرع من بنك القاهرة.

أولا بنك القاهرة

أطلق بنك القاهرة أول قرض مشروعات متناهية الصغر رقمياً في القطاع المصرفي المصري باستخدام التابلت من مقر نشاط العميل دون الحاجة إلى زيارة الفرع.

وتم استيفاء المستندات وتفعيل القرض إلكترونيا والحصول علي الموافقة في أقل من ساعة وايداع مبلغ القرض في حساب العميل بمجرد الحصول علي الموافقة.
وتتراوح قيمة القرض الجديد بين 5 آلاف جنيه و400 ألف جنيه، مع عدم السماح بتخطي الشرائح المحددة والموزعة على 4 شرائح، الأولى من 5 آلاف جنيه وحتى 100 ألف جنيه، والثانية أكثر من 100 ألف وحتى 200 ألف جنيه، والثالثة أكثر من 200 ألف وحتى 300 ألف جنيه، والرابعة أكثر من 300 ألف وحتى 400 ألف جنيه.

ويبلغ الحد الأدنى لمدة القرض 6 أشهر، أما الحد الأقصى يبلغ 36 شهرا بالنسبة للشريحة الأولى، و60 شهرا للشرائح الثانية والثالثة والرابعة، فيما يبلغ العائد السنوي على التمويل 25% متناقص، أو 14% ثابت.

وتتمثل الضمانات والمستندات المطلوبة في صورة من عقد تأسيس النشاط، وصورة من البطاقة الشخصية لصاحب النشاط وأيضا الضامن، وإيصال مرافق حديث لصاحب النشاط والضامن أيضا، وعقد إيجار أو تملك مقر النشاط أو السكن، وإقرار ضريبي حديث وصورة من السجل التجاري.

وللتقدم بطلب للتمويل يتم الاتصال بخدمة العملاء، ليقوم البنك بتوجيه مسئول التمويل لمقر نشاط العميل لاستيفاء إدخال المستندات وبيانات العميل والضامن عبر التابلت ومراجعة التقييم الائتماني (آي سكور) الخاص بالعميل وتحويل الطلب إلكترونيا إلى مسؤول التمويل في الفرع، للحصول على الموافقة بعد استيفاء كامل الإجراءات لتصل رسالة للعميل بصرف القرض في حسابه في أقل من ساعة.

ثانيا بنك مصر

يقدم بنك مصر قرض للمشروعات الصغيرة تحت اسم إكسبريس بقيمة تصل إلى 2 مليون جنيه، والذي يعتبر أول قرض رقمي متكامل لتمويل المشروعات الصغيرة في مصر.

ويتيح قرض إكسبريس للعملاء تقديم طلب تمويل مشروعاتهم الصغيرة «أون لاين» من خلال موقع بنك مصر الإلكتروني دون الحاجة للذهاب للفرع.

ما هو تمويل المشروعات الصغيرة بنك مصر أونلاين؟

منتج تمويل المشروعات الصغيرة بنك مصر أونلاين، هو منتج إقراض جديد لعملاء بنك مصر الحاليين، يقوم بتمويل المشروعات الصغير القائمة ويبدأ التمويل من مائة ألف جنية مصري وحتى 2 مليون جنية مصري.

ما هي مدة تمويل المشروعات من بنك مصر أونلاين ؟

يتم تمويل:
الحصول على بضائع / مواد خام لمدة التمويل تصل إلى 3 سنوات.
الحصول على الات ومعدات جديده تصل مدة التمويل إلى 5 سنوات.
الحصول على بضائع / مواد خام و الات ومعدات جديده معا لمدة التمويل تصل إلى 4 سنوات.

ما هي الاحتياجات التمويلية التي يوفرها تمويل المشروعات الصغيرة بنك مصر أونلاين؟

تقدم بطلب عبر الإنترنت للحصول على تمويل المشروعات الصغيرة بنك مصر أونلاين، إذا كان مشروعك بحاجة لتمويل شراء معدات/آلات جديدة أو مخزون/ مواد خام.

كيف يعمل تمويل المشروعات الصغيرة بنك مصر أونلاين؟

سوف يأخذ منك التطبيق 5 دقائق للإجابة على مجموعة من الأسئلة لمعرفة ما إذا كان نشاطك مؤهل للحصول على تمويل. إذا كان نشاطك مؤهلاً، يمكنك اكمال التقديم لطلب الحصول على التمويل، يمكنك اختيار تفاصيل طلب التمويل، تحديد الموردين المطلوب صرف التمويل إليهم، تحميل المستندات المطلوبة، وفي حالة الموافقة سيمكنك التوقيع على مستندات المديونية بزيارة لمقر نشاطك أو زيارتك لفرع بنك مصر المفضل لديك، وبمجرد استلام مستندات الصرف مثل الفواتير النهائية للموردين سيتم الصرف خلال يوم العمل التالي.

هل مشروعي مؤهل للحصول على تمويل المشروعات الصغيرة بنك مصر أونلاين؟

يجب أن يكون لدي شركتك حساب ببنك مصر، ويجب ان يكون النشاط من المشروعات الصغيرة؛ أي أن حجم المبيعات السنوي لا يقل عن مليون جنيه وحتى أقل من 50 مليون جنيه، كما يجب أن يكون نشاط الشركة قائم ومر عليه عام كامل علي الأقل ويجب توافر قوائم مالية لآخر عام مالي معدة من خلال محاسب معتمد.

يجب أن تكون نوع شركتك منشاه فردية أو شركات أشخاص بنفس الشروط السابق ذكرها على أن يكون المتقدم بالطلب عبر الإنترنت له حق التوقيع والاقتراض والاستدانة من البنوك وعلى ألا يتعدى عدد الشركاء المتضامنين بها عن 9 شركاء متضامنين.

ما هي شركات الاشخاص التي يمكن تمويلها؟

يجب أن يكون نوع شركتك شركة توصية بسيطة أو شركة تضامن.

ما هي الأنشطة الغير مؤهلة للحصول على تمويل المشروعات الصغيرة بنك مصر أونلاين؟

ليكون نشاطك مؤهل لابد ألا يكون من الأنشطة المحظورة الآتية:

البرمجة وتطبيقات الحاسب
مكاتب المحاماة والاستشارات القانونية
مقأولات التشييد والبناء
الانتاج الحيواني والداجني والزراعي
التخزين
الصحافة
الأنشطة السياسية والدينية
القمار والملاهي الليلة
تجارة الأسلحة والذخائر
صناعة الأسلحة والذخائر
الاستيراد والتصدير

ما هي المستندات المطلوب استيفائها لتقدم طلب الحصول على تمويل المشروعات الصغيرة بنك مصر أونلاين؟

عند التقدم بطلب للحصول على تمويل للأعمال التجارية الصغيرة عبر الإنترنت، ستحتاج إلى تحميل المستندات التالية:
بطاقة الرقم القومي.
السجل التجاري الخاص بشركتك.
البطاقة الضريبية.
موقف الضرائب والتأمين الاجتماعي.
القوائم المالية لآخر عام مالي، بما في ذلك بيان الدخل، والميزانية العمومية ، والملاحظات المالية، وتقرير المحاسب. ستحتاج إلى تحميل شهادة محاسب للمحاسب الذي قام بإعداد البيانات المالية واعتمادها.
السجل التجاري للمورد.
عرض أسعار / فاتورة المورد، عندما تتقدم بطلب للحصول على تمويل لشراء معدات أو آلات.
عقد تأسيس الشركة أو آخر عقد تعديل الشركة (في حالة الشركات).

هل يتطلب الحصول على تمويل المشروعات الصغيرة بنك مصر أونلاين وجود ضامن؟

لا يتطلب وجود ضامن للحصول على تمويل المشروعات الصغيرة بنك مصر أونلاين.

ما هو سعر العائد المطبق على التمويل؟

سعر العائد المطبق للأنشطة الخاضعة لمبادرة البنك المركزي هو 5%.

سعر العائد المطبق للأنشطة الغير خاضعة لمبادرة البنك المركزي هو 16.50% (هذا السعر قابل للزيادة او النقصان أثناء صرف التمويل وفقاً لتعديل سعر العائد المعلن من البنك المركزي).

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد