بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

علاء فاروق: نستهدف أن يكون البنك الزراعي ضمن أكبر 3 بنوك في مصر

قال علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري إن استراتيجية البنك تستهدف بالأساس أن يكون ضمن أكبر 3 بنوك في مصر، مؤكدا أن التنمية الريفية هي هدف رئيسي للبنك.

وأشار خلال كلمته بمؤتمر الناس والبنوك أن البنك يعكف حاليا علي تغيير النظام الأساسي للبنك Core Banking System وستبدء المرحلة التجريبية خلال فبراير المقبل 2022.

وأكد أن البنك الزراعي المصري يخدم قاعدة عملاء كبيرة تصل إلى نحو 3.5 مليون عميل معظمهم من الزراعيين، وفي إطار ذلك قام البنك بزيادة عدد ماكينات الصراف الآلي إلى 950 ماكينة، إضافة إلى التركيز علي افتتاح الفروع الإلكترونية كاملة الميكنة.

أضاف أن محفظة الأوعية الإدخارية بالبنك شهدت زيادة ملحوظة حيث ارتفعت إلى 92 مليار جنيه مقابل 50 مليار جنيه خلال العام الماضي.

ويناقش المؤتمر على مدار يومين دور الجهاز المصرفي في دعم التنمية المستدامة وزيادة معدلات الإنتاج ودعم القطاع الخاص والمواطنين ويضم عدد من الجلسات تشمل دور مبادرات البنك المركزي في دعم الاقتصاد المصري خلال الأزمات، وتأثير مبادرة حياة كريمة على الاقتصاد، والمدفوعات الإلكترونية ودور البنوك في التوعية، واستراتيجيات التحول نحو الاقتصاد الأخضر، والشراكة بين قطاعي الصحة والبنوك في الحد من أثار كورونا.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد