بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

صندوق النقد العربي يتوقع نمو الاقتصاد المصري 5.4% في 2022/2021

توقع صندوق النقد العربي أن ينمو الاقتصاد المصري بنسبة 5.4% خلال العام المالي الحالي 2022/2021، ارتفاعا من 3.3% العام المالي الماضي، وفق تقرير “آفاق الاقتصاد العربي” الصادر عن الصندوق مؤخرا.

تأتي التقديرات أعلى قليلا من توقعات صندوق النقد الدولي لنمو الاقتصاد المصري بنسبة 5.2% خلال هذا العام في أحدث تقرير له لآفاق الاقتصاد العالمي الشهر الماضي.

وعزا التقرير هذا الأداء إلى استمرار الإصلاحات الاقتصادية في البلاد ، والتي عززت مرونة الاقتصاد وصموده للصدمات ، بالإضافة إلى حزم التحفيز التي اعتمدتها مصر والتي تهدف إلى تجديد الطلب المحلي.

بالإضافة إلى ذلك ، لم تفرض مصر إغلاقًا تامًا ، الأمر الذي يؤدي وفقًا للتقرير إلى تعزيز النمو الإيجابي في الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لمصر.

كما أشار التقرير إلى أن عودة الرحلات الجوية المباشرة إلى البلاد والتوسع في التطعيمات يسهمان في انتعاش قطاع السياحة في مصر.

ووفقًا للتقرير ، من المتوقع أيضًا أن تؤدي الموجة الثانية من الإصلاحات الجارية في مصر، والتي تركز على الإصلاحات الهيكلية ، إلى تسريع النمو الاقتصادي للبلاد في عام 2022 وعلى المدى المتوسط.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد