بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

أبو موسى: فيصل الإسلامي ينجح في زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لـ 5.7 مليار متوافقاً مع تعليمات البنك المركزي

قال عبد الحميد أبو موسى محافظ بنك فيصل الاسلامي، إن إدارة البنك حريصة على الإلتزام التام بالتعليمات الرقابية المقررة من قبل البنك المركزي المصري.

وأضاف أنه فيما يخص رأس المال المصدر والمدفوع للبنك فقد نجحت الادارة في زيادته إلى 5.7 مليار جنيه ليكون بذلك بنك فيصل الاسلامي من أوائل البنوك التي استوفت بل وتجاوزت الحد المقرر من البنك المركزي المصري البالغ خمسة مليارات جنيه.

وفيما يتعلق بمعايير كفاية رأس المال، فقد سجلت نسبة كفاية رأس المال المعتمدة على المخاطر في نهاية سبتمبر ٢٠٢١ نحو ۳۲٫۷ % مقابل حد أدنى رقابي ١٢.٥%، أما المعيار غير المعتمد على المخاطر “الرافعة المالية” لقد جاء بنحو ۱۱۷ % مقابل ۳ % حد أدنى مقرر .

وبخصوص التوسع الجغرافي لوحدات البنك، فقد أشار “أبو موسى” إلى افتتاح البنك فرعي المقطم والرحاب لتصل شبكة فروعه إلى 38 فرعاً حالياً تغطي معظم محافظات الجمهورية والمدن الرئيسية، ويقوم البنك بالتجهيزات النهائية لافتتاح أربعة فروع جديدة بمدن الشيخ زايد والعاصمة الإدارية وشبين الكوم وبني سويف، كما يمتلك البنك شبكة متطورة من ماكينات الصراف الآلي “ATM” تصل إلى ٥١٢ ماكينة منتشرة بأفضل الأماكن الحيوية ومجهزة ومزودة بأحدث التقنيات التكنولوجية وتقدم خدمات السحب والإبداع والتحويل النقدي. وقد بلغ إجمالي عدد بطاقات الفيزا إلكترون في نهاية سبتمبر ۲۰۲۱ نحو ۳۳۲ الف بطاقة نشطة .

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد