بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

197 مليار دولار تدفقات النقد الأجنبي على بنكي الأهلي ومصر منذ تحرير سعر الصرف

سجلت التدفقات من العملات الأجنبية ببنكي الأهلي ومصر 197 مليار دولار منذ قرار تحرير سعر الصرف في نوفمبر 2016 وحتى الشهر الحالي.

وقال يحيى أبوالفتوح نائب رئيس البنك الأهلي، في تصريحات لـ” بنوك24″ ، إن التدفقات من العملات الأجنبية بالبنك قفزت إلى نحو 128 مليار دولار، منذ قرار تحرير سعر الصرف وحتى الآن.

وأشار أبوالفتوح إلى أن البنك شهد نموًا في التدفقات الدولارية من تحويلات المصريين العاملين بالخارج والسياحة والصادرات وتدفقات صناديق الاستثمار العالمية من أجل الاستثمار في مصر.

من جانبه، قال عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر، إن حصيلة البنك من تدفقات العملة الأجنبية منذ تحرير سعر الصرف حتي نهاية سبتمبر 2021 بلغت حوالي 69 مليار دولار .

وأوضح أن التدفقات النقدية شهدت نموًا متزايدًا من موارد مختلفة منذ بداية العام الحالي وحتى الآن، وذلك بعد نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي وزيادة معدلات النمو.

وساهم تحرير سعر صرف الجنيه في 3 نوفمبر 2016، في زيادة تدفقات العملة الصعبة للبلاد، خاصة في أدوات الدين الحكومية والبورصة.

وفتح قرار تحرير سعر الصرف المجال أمام مصر لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية، كما ساهم في حصول مصر على ثقة أهم المؤسسات المالية الدولية، وعلى رأسها صندوق النقد والبنك الدوليان.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد