بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

هيرميس تعلن استكمال شروط صفقة الاستحواذ على بنك الاستثمار العربي

أعلنت المجموعة المالية هيرميس القابضة استكمال الشروط الواقفة لاتمام صفقة الاستحواذ على 76% من رأس مال بنك الاستثمار العربي من قبل تحالف صندوق مصر الفرعي للخدمات المالية والتحول الرقمي المملوك بالكامل لصندوق مصر السيادي والمجموعة المالية هيرميس القابضة بانعقاد الجمعية العامة غير العادية لبنك الاستثمار العربي أمس.

وأشارت هيرميس في بيان لبورصة مصر اليوم، إلى أن الجمعية العامة غير العادية لبنك الاستثمار العربي وافقت أمس على اكتتاب الشركة والصندوق الفرعي في زيادة رأسمال البنك.

وأوضحت، أن الطرفان أودعا قيمة الزيادة لدى البنك، وجاري إتمام الخطوات الإجرائية اللازمة أمام الجهات التنفيذية والرقابية المختصة والخاصة بإصدار أسهم الزيادة في رأس المال.

ونوهت هيرميس، أنه مع إتمام الزيادة خلال الأيام المقبلة سيصبح رأس مال البنك المصدر والمدفوع 5 مليارات جنيه، وتكون هيرميس مالكة لنسبة 51% من أسهم رأسمال البنك، والصندوق الفرعي مالكا لنسبة 25% وبنك الاستثمار القومي مالكاً لنسبة 24% من أسهم رأسمال البنك.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد