بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

مصرفيون من ذهب| ميرفت سلطان رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات

تعد ميرفت سلطان رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات إحدى السيدات القلائل التي وصلت إلى أعلى المناصب المصرفية لما تتمتع به من خبرة مصرفية تتخطى الـ 35 عاما.

تتولى ميرفت سلطان رئاسة مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات منذ 24 نوفمبر 2016 حيث نجحت في هذه المدة في تحقيق العديد من الإنجازات ونقل البنك إلى مصاف المصارف المتميزة التي تواكب الحاضر وتتطلع إلى المستقبل عبر تقديم المزيد من الخدمات التي تسعى من خلالها إلى الحفاظ على العملاء الحاليين وجذب شرائح جديدة.

اختارتها مجلة “فوربس” ضمن قائمة أقوى سيدات الأعمال في الشرق الأوسط لعام 2021 حيث تمتلك فكرًا واعيًا وخبرة مصرفية عتيدة استطاعت من خلالها أن تحقق المعادلات الصعبة وتقفز بأرباح البنك المصري لتنمية الصادرات إلى أرقام خيالية.

كما تم اختيارها ضمن قائمة الـ50 سيدة الأكثر تأثيرا في القطاع المالي في الشرق الأوسط وأفريقيا لعام 2019 من قبل مجلة فايننشال نيوز.

وعملت ميرفت سلطان في العديد من البنوك والمؤسسات، وحصلت على بكالوريوس إدارة أعمال عام 1983، من الجامعة الأمريكية، وعلى ماجستير إدارة الأعمال عام 1989 من نفس الجامعة.

عملت فى بداية حياتها بالبنك المصرى الخليجي، ثم إنتقلت للعمل خارج القطاع المصرفى لمدة 3 سنوات، وعادت مرة أخرى للعمل المصرفى فى بنك الدقهلية التجارى الذى أصبح بعد ذلك المصرى المتحد، ثم المصرف المتحد.

ومنذ عام 1995 عملت ميرفت سلطان فى بنوك عالمية بدأت فى بنك أمريكى ” بنكرز تراست” والذى اشتراه “دويتشة بنك” عام 1999، واستمرت بالعمل به لمدة 14 سنة حتى عام 2009، ثم عملت فى مصرف أبوظبى الإسلامى لمدة قصيرة لا تزيد على 7 شهور، إنتقلت بعدها للعمل فى بنك “إتش أس بى سى” بدبى وكانت مسئولة عن منطقة شمال إفريقيا والشام بقطاع المؤسسات المالية، ثم عادت لمصر وعملت لمدة عام فى البنك الأهلى المتحد فى القاهرة وبعد ذلك تولت رئاسة بنك تنمية الصادرات فى نوفمبر 2016.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد