بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

مصرفيون من ذهب| محمد برو الرئيس التنفيذي لبنك الإمارات دبي الوطني مصر

يمتلك محمد برو، الرئيس التنفيذي لبنك الإمارات دبي الوطني مصر، سجلا حافلا فى العمل المصرفي يمتد لأكثر من 25 عاماً فى القطاع المصرفي بالشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي.

وقبل إنضمامه إلى بنك الإمارات دبي الوطني في مصر، عمل لمدة 6 سنوات كمدير تنفيذى لبنك الهلال الإسلامي بأبوظبي منذ إطلاقه فى عام 2008 وقد ساهم بشكل كبير فى النمو الذى حققه البنك حتى عام 2015.

استطاع برو بخبرته الطويلة أن يقود فريق عمل مصرفي محترف نحو تأسيس مصرف الهلال الذي نجح في احتلال مكانة رفيعة بين قلاع المصارف الإسلامية الوطنية خلال وقت قياسي لم يتجاوز السبع سنوات.

وبفضل قيادته الحكيمة والهادئة، نقل محمد برو مصرف الهلال إلى مصاف المصارف الإسلامية الإقليمية الرائدة من خلال إعطاء أولوية خاصة لخدمة العملاء، وخلق مناخ إيجابي بين موظفي المصرف من شأنه تعزيز التطور الشخصي والمهني وتحقيق الإنجازات.

شغل محمد برو عام 2003 قبل رئاسته لمصرف الهلال منصب رئيس مجموعة قطاع الخدمات المصرفية للافراد فى البنك العربى بالأردن وحقق العديد من النجاحات المتوالية، حيث لعب دوراً قوياً وأساسياً في تغييرعلامة البنك التجارية المصرفية وإبتكر ثقافة مؤسسية جديدة للبنك على المستوى العالمي.

وقد سبق ذلك خبرة برو المعروفة والتى انتشرت بقطاع الخدمات المصرفية على المستوى الدولي، حيث تولى منصب رئيس قطاع الخدمات المصرفية للافراد فى كريدي أجريكول ـ مصر، كما تم تعيينه رئيسا لقطاع الخدمات المصرفية للافراد فى بنك الكويت الوطنى بلبنان، بالإضافة إلى أدوار مختلفة فى آرثر أندرسون الكويت والولايات المتحدة الأمريكية.

ويعد محمد برو من القيادات المصرفية التي أكملت الدراسات العليا إلى أن حصل على درجة الماجستير في العلوم، ما أهله إلى التدرج في المناصب الرفيعة في عدد من الكيانات المصرفية والمالية العالمية.

شغل برو عضوية في العديد من مجالس الإدارات في الشركات التي عمل بها خلال العقدين الماضيين، حيث كان عضواً في مجلس إدارة البنك العربي الإسلامي الدولي، وشركة النسر للتأمين، وشركة فيزا في الأردن، بالإضافة إلى الشركة العربية للتأمين في لبنان.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد