بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

مصرفيون من ذهب| محمد الإتربي رئيس بنك مصر

نجح المصرفي المخضرم محمد الإتربي رئيس بنك مصر في تحقيق نقلة نوعية في واحد من أعرق البنوك العامة في مصر، ليقود بنكه للقيام بدور حيوي لخدمة ودعم الاقتصاد المصري ، ليستعيد البنك دورة الرائد الذي تأسس من أجله وليستعيد أيضا روح مؤسسة طلعت باشا حرب الذي كان يؤمن بأن من لا يمك قوته لا يملك قراره.

وقاد الإتربي بنك مصر لتحقيق طفرة ملحوظة في حجم أعماله وأرباحه ومؤشرات الأداء المالي الخاصة به، كما أظهر أهتماما خاصا بتمويل مشروعات الشباب والمساهمة فى القضاء على أزمة البطالة.

وبحسب المؤشرات المالية لأداء أعمال بنك مصر، نجح البنك في تحقيق معدلات نمو لجميع قطاعات الأعمال، حيث قفزت أرباح بنك مصر بنحو 109% خلال الربع الأول من العام الجاري، لتسجل 2.4 مليار جنيه فى الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2021 بالمقارنة مع 1.144 مليارا عن ذات الفترة من العام الماضي.

وكشفت القوائم المالية للبنك عن تحقق أرباح قبل ضرائب الدخل بقيمة 5.911 مليار جنيه خلال الفترة من يناير إلى مارس 2021، مقابل 4.383 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2020.

ويمتلك الإتربي خبرة عريقة فى مجال العمل المصرفي تصل لأكثر من 35 عاماً حيث شغل قبل انضمامه إلي بنك مصر منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي بالبنك المصري الخليجي منذ يناير 2013 حتي ديسمبر 2014.

بدأ محمد الإتربي عمله المصرفي عام 1977 مع البنك العربى الأفريقي الدولي، وانتقل إلى بنك الأئتمان الدولى، ثم انضم عام 1983 إلي بنك مصر الدولي “بنك قطر الوطني حالياً” حيث قضي أكثر من 22 عاماً، والتي شغل خلالها العديد من المناصب المصرفية العليا وإكتسب العديد من الخبرات المتنوعة في مجالات رئيسية مختلفة للعمل المصرفي.

فى سبتمبر 2005، انضم الإتربى إلي البنك العقاري المصري العربي كعضو ونائب رئيس مجلس الادارة، وفى عام 2009 شغل منصب العضو المنتدب لبنك الاستثمار العربي، وفى عام 2011 عاد الإتربى إلي البنك العقاري المصري العربي ليشغل منصب رئيس مجلس الادارة، وتقديراً لإنجازاته العظيمة، تولى الإتربي رئاسة مجلس إدارة بنك مصر في يناير 2015 كما أصبح رئيسا لمجلس إدارة بنك مصر لبنان، وعضواً بمجلس إدارة بنك القاهرة عمان ورئيس مجلس إدارة أمناء مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع.

تخرج محمد الإتربى من كلية التجارة جامعة عين شمس يونيو 1976 تخصص محاسبة ، وهو من مواليد أول يناير 1955.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد