بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

كل ما تريد معرفته عن رقم الحساب المصرفي الدولي IBAN

يعد رقم الحساب المصرفي الدولي IBAN‬ رقم حساب بنكي معترف به من قبل البنوك والمؤسسات المالية الأخرى في جميع أنحاء العالم، وهو طريقة قياسية لتحديد الحساب المصرفي، مما يقلل من الأخطاء والتأخير في إرسال المدفوعات الدولية.‏‎ ‎‏

ما هو رقم الحساب البنكي الدولي (IBAN)؟

يرمز IBAN إلى رقم الحساب المصرفي الدولي، ويحتاج العميل إلى استخدام رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) عند إجراء أو استلام تحويلات محلية أو دولية.

لماذا الحساب المصرفي الدولي (IBAN)؟

الحساب المصرفي الدولي هو رقم حساب دقيق ومعتمد دولياً لتسهيل عملية تحويل الأموال بتكلفة أقل ودقة أعلى.

كيف يمكنني معرفة رقم الحساب المصرفي الدولي الخاص بي؟

عن طريق زيارة البنك أو من خلال المواقع الإلكترونية للبنوك التي تتيح تقديم الخدمة من خلال مواقعها، أو عبر خدمة العملاء التابع لبنكك، وأيضا عن طريق كشف الحساب.

كم عدد أرقام الحساب المصرفي الدولي؟

يختلف طول رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN)، وهذا يتوقف على البلد أو المنطقة. وذلك لأن رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) يضيف بادئة قياسية إلى رقم الحساب المحلي للشخص (المعروف أيضاً باسم رقم الحساب المصرفي الأساسي)، علما بأن الحساب المصرفي الدولي المستخدم في مصر مكون من 29 رقمًا.

ما هي أنواع العمليات التي تتطلب رقم الحساب المصرفي الدولي؟

استقبال أي تحويل مالي من أي حساب بنكي داخل أو خارج مصر إلى حسابك في البنك سيتطلب استخدام رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN).

إرسال أي تحويل إلى حساب بنكي داخل أو خارج مصر لن يتم قبوله من قبل البنك المستلم من دون رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN).

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد