بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين تنطلق غداً الإثنين

تنطلق اعتبارا من غد الإثنين، وحتى السبت المقبل، أعمال اجتماعات الخريف السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين، في العاصمة الأمريكية.

وتجمع الاجتماعات السنوية لمجلسي محافظي مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي محافظي البنوك المركزية، ووزراء المالية والتنمية، والبرلمانيين، وكبار المسؤولين من القطاع الخاص، وممثلي منظمات المجتمع المدني، والأكاديميين.

وسيناقش الحضور، القضايا ذات الاهتمام العالمي، ومنها الآفاق الاقتصادية العالمية، واستئصال الفقر، والتنمية الاقتصادية، وفعالية المعونات.

وتعقد أيضا ندوات وجلسات إعلامية إقليمية ومؤتمرات صحفية والكثير من الأنشطة والفعاليات الأخرى التي تركز على الاقتصاد العالمي والتنمية الدولية والنظام المالي العالمي. وستُعقد فعاليات هذا العام في واشنطن العاصمة.

ومن المقررا أن يجتمع مجلس إدارة صندوق النقد الدولي اليوم الأحد مع ممثلين لمكتب المحاماة “ويلمر هيل” الذي نشر تحقيقا كشف أن المديرة العامة للصندوق كريستالينا جورجيفا تلاعبت بمعطيات تقرير لصالح الصين حين كانت مديرة تنفيذية للبنك الدولي، كما أعلن مصدر مطلع على الملف السبت.

وأعلن مجلس صندوق النقد الدولي في ختام اجتماع الجمعة تحقيق “تقدم ملحوظ” في تقييمه للقضية لكنه “اتفق على طلب المزيد من التفاصيل الإيضاحية مع التطلع للتوصل في القريب العاجل الى استنتاج”، وفق ما أفاد ناطق في بيان.

واجتمع المجلس ثلاث مرات مؤخرا تشمل أيام الأربعاء والجمعة ومرة أخرى السبت لمناقشة مصير المديرة العامة لصندوق النقد المتهمة بالتورط في مخالفات في صياغة تقرير “دوينغ بيزنس” (ممارسة نشاطات الأعمال) الذي يصدره البنك الدولي، لعامي 2018 و2020.
واتهم واضعو التقرير جورجيفا بالضغط على موظفين حين كانت مديرة تنفيذية للبنك الدولي من أجل تصنيف الصين في فئة أفضل.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد