نافذتك على الخدمات المصرفية
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

هشام السفطي: افتتاح بنك تابع لـ «الأهلي المصري بجوبا» قبل نهاية 2021

رئيس مجموعة المؤسسات المالية والخدمات المالية الدولية بالبنك الأهلي المصري:

البنك الأهلي نجح في الحصول على قرض الأكبر من نوعه الذي يتم منحه لمؤسسه مصرية بقيمة مليار دولار

البنك الأهلي يفتتح يحظى بمكانة مرموقة ويتمتع بعلاقات قوية مع مختلف البنوك العالمية

قال هشام السفطي رئيس مجموعة المؤسسات المالية والخدمات المالية الدولية بالبنك الأهلي المصري، إن البنك الأهلي يحظى بمكانة مرموقة ويتمتع بعلاقات قوية مع مختلف البنوك العالمية.

وأضاف في تصريحات صحفية أن البنك الأهلي نجح خلال هذا العام المالي في الحصول على قرض الأكبر من نوعه الذي يتم منحه لمؤسسه مصرية بقيمة مليار دولار من 14 مؤسسة مالية عالمية وهوما يعكس تميزه بكونه صاحب الريادة في هذا الشأن.

تابع: ” السمعة المصرفية للبنك الأهلي المصري وتقدير كافة الجهات والمؤسسات المالية الدولية يمكنه دائمًا من إبرام اتفاقيات مع تلك المؤسسات في إطار من الثقة الأمر الذي يعكس قوة الاقتصاد المصري”.

وكشف عن حصول البنك على موافقة مبدئية من البنك المركزي بجنوب السودان لافتتاح مؤسسة تابعة بما يخدم الخطط التوسعية الطموحة للبنك الأهلي المصري في الأسواق الخارجية والمحلية.

وأكد أنه من المقرر أن يتم افتتاح البنك الأهلي المصري جوبا قبل نهاية العام الحالي، وقد قام البنك الأهلي أيضا بالتقدم بطلب إلى البنك المركزي السعودي لافتتاح فرع للبنك في مدينة الرياض.

وكشف عن مشاركة البنك الفعالة في Green Financing والحصول على تمويلات ب 200 مليون دولار من البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية.

أوضح أن البنك الأهلي المصري يتمتع بشبكة مراسلين في أكثر من 80 دولة حول العالم، كما يمتلك 3 مكاتب تمثيل في أثيوبيا وجنوب أفريقيا والإمارات وفرعين بالصين والولايات المتحدة الأمريكية ومؤسستين تابعتين بالمملكة المتحدة والسودان.

أشار إلى أن تواجد البنك الأهلي المصري بفرع نيويورك يدعم التجارة الخارجية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية ويساعد في توظيف الفوائض من النقد الأجنبي الخاص للجالية المصرية بأمريكا.

رابط مختصر:

اترك رد