بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

مصادر: اتجاه لتغيير اسم بنك الاستثمار العربي إلى «هيرميس» 

قالت مصادر مصرفية مطلعة لـ«بنوك 24»، إن هناك اتجاهًا لتغيير اسم بنك الاستثمار العربي إلى «هيرميس بنك»، وذلك بعد أيام من حصول المجموعة المالية هيرميس على موافقة رسمية من البنك المركزي المصرى لإتمام صفقة الاستحواذ بالتحالف مع صندوق مصر السيادى.

وفي مايو الماضي، أعلن الصندوق السيادي بالتعاون مع المجموعة المالية هيرميس الاستحواذ على نسبة 76% من أسهم بنك الاستثمار العربي بقيمة 1.1 مليار جنيه.

وتبلغ حصة المجموعة المالية في بنك الاستثمار العربي حاليًا 51%، والصندوق السيادي 25%، بينما يحتفظ بنك الاستثمار القومي على النسبة المتبقية والبالغة 24%.

وأضافت المصادر، أن تغيير اسم البنك مرهون بالحصول على الموافقات اللازمة من قبل البنك المركزي المصري.

وكشفت أن من المقرر تسمية رئيسا جديدًا لمجلس الإدارة وعضوًا منتدبًا لبنك الاستثمار العربي من قبل المجموعة المالية هيرميس خلال الأسابيع المقبلة، في حين سيكون للصندوق السيادي وبنك الاستثمار القومي ممثلين داخلي مجلس الإدارة.

يذكر أن كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس، قال في تصريحات صحفية سابقة، إنه سيتم زيادة رأسمال بنك الاستثمار العربي إلى 5 مليارات جنيه بهدف رفع معدل كفاءة رأس المال بما يدعم القدرة على النمو بالسوق المصرية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد