نافذتك على الخدمات المصرفية
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

كيف تحصل على عائد يومي من مدخراتك في البنوك؟

تقدم البنوك بتقديم العديد من الأوعية الادخارية لتلبية متطلبات كافة العملاء، ومن بين تلك المنتجات شهادات الادخاروحسابات التوفير ذات العائد اليومي.

شهادات الادخار بعائد يومي

تتيح 5 بنوك شهادات ادخار بآجل 3 ، 5 سنوات ذات عائد يومي، وهي (الأهلي الكويتي – مصر ، saib ، الأهلي المتحد ، العربي ، بلوم) ويبدأ ربط الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفتها ، وبفائدة تصل إلى تصل إلى 10.5 %.
مثال: في حال ادخر العميل مبلغ 500 ألف جنيه، فسوف يحصل على فائدة 10.5% سنويا أي 52500 جنيه سنويا ، 4375 جنيه شهريا ، 145.8 يوميا.
وتشمل الشهادات (الوثيقة الثلاثية ذات العائد الثابت من البنك العربي بعائد 10%، و شهادة SAIB ONE من بنك saib بفائدة 7.25%، و الشهادة الخماسية ذات العائد الثابت من البنك الأهلي الكويتي بعائد 1.5%، و شهادة يوم ورا يوم من بنك الإسكندرية بعائد 7.5%، و شهادة بريميوم بعائد 9% من البنك الأهلي المتحد، والشهادة الثلاثية المتغيرة من بنك بلوم بفائدة 6.5%).

حسابات التوفير ذات العائد اليومي:

حساب التوفير، هو حساب مصرفي يسمح للعميل بإجراء التعاملات عليه بالسحب والإيداع في أي وقت ولا يخضع لمدة محددة، كما يمنح العميل وسيلة آمنة لحفظ أمواله، وقد يقدم فائدة على الرصيد المودع في الحساب، وتختلف طريقة حساب الفائدة بحسب العقد المبرم مع البنك، فقد تُحتسب يومياً أو شهرياً أو سنوياً، إلا أن أسعار الفائدة تكون أقل من الشهادات والودائع.
وتتيح أيضا 10 بنوك حسابات توفير بفائدة تصرف يوميا، وهي (التجاري الدولي CIB ، الاستثمار العربي ، والأهلي الكويتي ، والبركة، مصر، مصرف أبوظبي الإسلامي، التعمير والإسكان، أبوظبي التجاري، ABC، العربي الإفريقي).
ويبدأ الحد الأدنى لفتح الحساب من 1000 جنيه ويختلف العائد وفقا للمبلغ المودع في الحساب ويصل إلى 7.5%.
مثال إذا ادخر العميل مبلغ 500 ألف جنيه يحصل على عائد سنوي 7.5% أي 37500 جنيه سنويا ، 3125 جنيه شهريا ، 104 جنيه يوميا.

رابط مختصر:

اترك رد