نافذتك على الخدمات المصرفية
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

شهادة ادخار تمنحك 180 ألف جنيه فائدة على الـ 100 ألف جنيه.. إليك التفاصيل

تعد شهادات الادخار من الأوعية الأكثر تفضيلا لعملاء البنوك نظرا لما تقدمه من فوائد مرتفعة بالمقارنة بالأوعية الادخارية الأخرى في السوق.

وتقدم البنوك المصرية العديد من الشهادات بالعملات المحلية والأجنبية لتلبية متطلبات كافة العملاء، ويختلف العائد على الشهادات باختلاف المدة واختلاف دورية صرف العائد، والتي من بينها العائد التراكمي في نهاية المدة.

وتنفرد بعض البنوك بتقديم شهادات تمثل عوائدها ما يقرب من ضعفي المبلغ المودع في الشهادة وهي الشهادات الـ10 سنوات ذات العائد التراكمي، إذ يصل العائد على هذه الشهادات إلى نحو 180% من قيمتها في نهاية المدة، وبذلك يحصل صاحب الشهادة على ما يقرب من ضعفي أمواله من البنك.

“بنوك 24” تستعرض في التقرير التالي التفاصيل الكاملة وآلية احتساب العوائد على شهادات الـ10 سنوات ذات العائد التراكمي في 4 بنوك هي (البنك الأهلي – الإسكندرية – البركة– العربي الإفريقي الدولي)، وكيفية استثمار 100 ألف جنيه.

بنك البركة الإسلامي – (صك البركة الإسلامي التراكمي)

يقدم بنك البركة العديد من الشهادات وصكوك الادخار بالجنيه والعملات الأجنبية كالدولار، وتضم شهادات البنك صك البركة الإسلامي التراكمي لمدة 10 سنوات، وبحد أدنى 1000 جنيه.

معدل العائد 180% تراكمي (18% سنويًا).

العائد متغير وفقًا لصيغ التمويل الإسلامي.

مدة الصك 10 سنوات.

الحد الأدنى لشراء الصك 1000 جنيه.

يمكن استرداد الصك بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الشراء.

يمكن لصاحب الصك الحصول على 50% من العائد المجمع له بعد مضي 5 سنوات من عمر الصك.

مثال لاستثمار مبلغ 100 ألف جنيه في صك البركة الإسلامي:

عند استثمار مبلغ 100 ألف جنيه في صك البركة، يحصل حامل الصك على إجمالي عوائد 180 ألف جنيه في نهاية مدة الصك (بعد 10 سنوات)، إضافة إلى إجمالي المبلغ المدخر في الصك أي سيحصل العميل على نحو 280 ألف جنيه.

شهادة استثمار المجموعة (أ) من البنك الأهلي المصري

يقدم البنك البنك الأهلي المصري باقة مميزة من شهادات الادخار، والتي تضم شهادة استثمار المجموعة (أ) الـ 10 سنوات ذات العائد الثابت، والتي تقدم أعلى عائد تراكمي لشهادات البنك، إذ يصل العائد على الشهادة إلى 95%، وتتحدد تفاصيل شهادة استثمار المجموعة (أ) الـ 10 سنوات من البنك الأهلي المصري في النقاط التالية:

معدل العائد 95% تراكمي (9.5% سنويًا).

العائد ثابت طوال مدة الشهادة.

مدة الشهادة 10 سنوات.

الحد الأدنى لشراء الشهادة 500 جنيه.

يمكن استرداد الشهادة بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الشراء.

الشهادات وما تغله من عائد معفاة من الضرائب ورسوم الدمغة.

مثال لاستثمار مبلغ 100 ألف جنيه في شهادة المجموعة أ في البنك الأهلي المصري:

عند استثمار مبلغ 100 ألف جنيه في الـ 10 سنوات من البنك الأهلي المصري، يحصل حامل الشهادة على إجمالي عوائد 95 ألف جنيه في نهاية مدة الشهادة (بعد 10 سنوات)، إضافة إلى إجمالي المبلغ المدخر في الشهادة (الـ100 ألف جنيه) أي سيحصل العميل على 195 ألف جنيه من البنك.

شهادة أميرالد من البنك العربي الإفريقي الدولي

يقدم البنك العربي الإفريقي الدولي باقة مميزة من شهادات الادخار أميرالد، والتي تضم شهادة أميرالد الـ 10 سنوات ذات العائد الثابت، التي تقدم أعلى عائد تراكمي لشهادات البنك، إذ يصل العائد على الشهادة إلى 110%، وتتحدد تفاصيل شهادة أميرالد الـ 10 سنوات من البنك العربي الإفريقي الدولي في النقاط التالية:

معدل العائد 110% تراكمي (11% سنويًا).

العائد ثابت طوال مدة الشهادة.

مدة الشهادة 10 سنوات.

الحد الأدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه.

يمكن استرداد الشهادة بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الشراء.

الشهادات متوفرة للعملاء من الأفراد بما فيهم القصّر.

مثال لاستثمار مبلغ 100 ألف جنيه في شهادة اميرالد التراكمية:

عند استثمار مبلغ 100 ألف جنيه في الـ 10 سنوات من البنك العربي الإفريقي الدولي، يحصل حامل الشهادة على إجمالي عوائد 110 ألف جنيه في نهاية مدة الشهادة (بعد 10 سنوات)، إضافة إلى إجمالي المبلغ المدخر في الشهادة (الـ100 ألف جنيه) أي سيحصل العميل على 210 آلاف جنيه من البنك.

شهادة أليكس ستار الـ 10 سنوات من بنك الإسكندرية

يقدم بنك الإسكندرية باقة مميزة من شهادات الادخار والتي تضم شهادة أليكس ستار الـ 10 سنوات ذات العائد الثابت، والتي تقدم أعلى عائد تراكمي لشهادات البنك، إذ يصل العائد على الشهادة إلى 100%، وتتحدد تفاصيل شهادة أليكس ستار الـ 10 سنوات من بنك الإسكندرية في النقاط التالية:

معدل العائد 100% تراكمي (10% سنويًا).

العائد ثابت طوال مدة الشهادة.

مدة الشهادة 10 سنوات.

الحد الأدنى لشراء الشهادة 5000 جنيه.

يمكن استرداد الشهادة بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الشراء.

مثال لاستثمار مبلغ 100 ألف جنيه في شهادة أليكس ستار الـ 10 سنوات:

إمكانية الحصول على تسهيلات ائتمانية بنسبة تصل إلى 90% من قيمة الشهادات.

عند استثمار مبلغ 100 ألف جنيه في الـ 10 سنوات من بنك الإسكندرية، يحصل حامل الشهادة على إجمالي عوائد 100 ألف جنيه في نهاية مدة الشهادة (بعد 10 سنوات، إضافة إلى إجمالي المبلغ المدخر في الشهادة (الـ100 ألف جنيه) أي سيحصل العميل على 200 ألف جنيه من البنك.

رابط مختصر:

اترك رد