نافذتك على الخدمات المصرفية
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

تعرف علي مميزات وشروط قرض التعليم في 9 بنوك

مع إقتراب العام الدراسي الجديد وزيادة الأعباء المالية علي العملاء، تسعي البنوك لتقديم بدائل تمويلية مناسبة وعلى رأسها قرض التعليم وهو يعتبر واحد من أهم التسهيلات الائتمانية المقدمة من البنوك والتي يعتمد عليها كثيرون في دفع مصروفات المدارس سواء الخاصة أو الدولية.
وتقدم البنوك تغطيه مختلفة للمصاريف الدراسية بداية من قرض متكامل يوفر نسبة 100% من المصروفات وحتي 90%.

كما تتنوع مدد السداد بين عام و 5 أعوام، ليختار العميل ما يناسبه، واليكم التفاصيل.

1.بنك مصر:

يوفر بنك مصر قرض التعليم، الذى يصل نسبة التمويل إلى 100% من قيمة المصروفات الدراسية، وتصل قيمة القرض إلى نصف مليون جنيه، ومدة السداد على خمس سنوات، بحد أدنى 5 آلاف جنيه، بشرط إلا يقل عمر المقترض عن 21 سنة، وألا يقل الحد الأدنى للدخل الشهري، عن 5 آلاف جنيه.

2.البنك التجاري الدولى CIB:

أما البنك التجاري الدولى، يوفر قرضا بقيمة تصل إلى 150 ألف جنيه، وبنسبة تمويل 100%، من المصروفات الدراسية، وتصل فترة السداد إلى 48 شهرا، على أن يكون سن المتقدم لا يقل عن 21 عام/ ولا يزيد عن 60 سنة في نهاية القرض، ويشترط أن يكون الحد الأدنى للدخل، لا يقل عن 5 آلاف جنيه، حيث يوفر البنك 50% على المصروفات الإدارية، بالإضافة إلى توفير وثيقة تأمين.

3.بنك القاهرة:

وبحسب ما أعلنه بنك القاهرة على موقعه الرسمي، فإنه يوفر قرض التعليم، بنسبة تمويل تصل إلى 90%، بقيمة تتراوح من خمسة عشر ألف جنيه للمدارس، وحتى 300 ألف جنيه للجامعات، وفترة سداد تبدأ من 6 أشهر إلى سنة، وبحد أدنى خمسة آلاف جنيه للدخل الشهري، على أن لا يقل عمر المتقدم للحصول على القرض التعليمي عن 21 سنة، ولا يزيد عن 60 سنة في نهاية مدة القرض.
4- بنك QNB الأهلي:
وأعلن بنك QNB، الأهلي عن قرض التعليم بنسبة تمويل تصل إلى 95%، من قيمة المصروفات الدراسية، وتصل قيمة القرض إلى نصف مليون جنيه، بفترة سداد تصل إلى خمس سنوات، بحد أدنى للدخل الشهري خمسة آلاف جنيه، حيث يغطى القرض المصروفات التعليمية في المدارس والجامعات والدبلومات والماجستير المصغر، والدكتوراه، ويمنح البنك وثقة تأمين على الحياة، مشترطا ألا يقل عمر المتقدم للحصول على قرض التعليم عن 21 سنة، ولا يزيد عن 60 سنة في نهاية مدة القرض، على أن يتم تحويل المرتب على البنك.
5- بنك الإسكندرية:
ما يميز قرض بنك الإسكندرية التعليمي، هو نسبة التمويل غير المحددة، حيث تبدأ من خمسة آلاف جنيه إلى مليون ونصف المليون جنيه، بحسب ما أعلنه البنك عبر موقعه الإلكتروني، وفترة السداد نبدأ من سنة للحد، مشترطا أن يكون الحد الأدنى للدخل 1000 جنيه، وألا يقل عمر المتقدم للحصول على القرض عن 21 سنة، وألا يزيد عن 60 سنة في نهاية مدة القرض.
6.بنك HSBC:

أعلن بنك HSBC الرائدة في مصر والعالم عن برنامج تمويل التعليم بمعدلات عائد تنافسية تبدأ من 11.25% سنويًا.

ومن خلال برنامج تمويل التعليم من بنك HSBC دعم الأبناء في متابعة المزيد من الدراسات من خلال التمويل التعليمي حيث يتيح باقة تمويل الخدمات التعليمية الكاملة والتي لن تزيد من الأعباء المالية على كاهل العملاء بل ستعمل أيضًا على تبسيط الحياة الأكاديمية.
ويأتي برنامج تمويل التعليم من بنك HSBC بفترة سداد مرنة من 6 أشهر إلى 12 شهرًا مع إمكانية تمويل أي رسوم دراسية من مرحلة ما قبل الحضانة وحتى الدكتوراه.
7. البنك الأهلي الكويتي:
يطرح البنك الأهلي الكويتي قرض التعليم الجامعي بفترة سداد تصل إلى 12 شهرًا وأسعار فائدة متناقصة تبدأ من 19.5% فضلا عن ميزة اختيارية وهي التأمين على الحياة والحد الأقصى للقرض يصل إلى 500 ألف جنيه.
ولطلب وقرض التعليم من البنك الأهلي الكويتي يجب أن يكون الحد الأدنى لصافي دخل ولي الأمر 3 آلاف جنيه للموظفين، و6 آلاف جنيه للمهن الحرة وألا يقل سن المتقدم للقرض عن 21 سنة ولا يزيد عن 60 سنة في نهاية مدة القرض.

8.- بنك التعمير والإسكان:

يطرح بنك التعمير والإسكان القرض التعليمي قرض تمويل التعليم بجميع الجامعات الحكومية والخاصة بمدة سداد عام واحد وسعر الفائدة 22.25 % متناقصة ولا يشترط وجود حد أدنى للراتب.

9. البنك العربي الأفريقي الدولي:

يطرح البنك العربي الأفريقي الدولي قرض التعليم الجامعي بحد أدنى 15 ألف جنيه والأقصى 600 ألف جنيه بفترة سداد تصل إلى 7 سنوات بسعر فائدة 21% متناقصة.
ونسبة المصاريف الإدارية من إجمالي قيمة القرض 2% وبشرط أن يكون الحد الأدنى للدخل الشهري للعميل 3 آلاف جنيه ولا يقل سن العميل عن 21 عامًا ولا يزيد عن 60 عامًا عند سداد آخر قسط من القرض.

رابط مختصر:

اترك رد