"بنوك 24" بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

تحالف مصرفي بقيادة البنك الأهلي يمنح شركة الغرابلي 12.3 مليار جنيه

وقع تحالف مصرفي بقيادة البنك الأهلي المصري عقود قرض بقيمة 12.3 مليار جنيه لصالح شركة الغرابلي للأعمال الهندسية المتكاملة (جايكو)، بهدف توسعة وتطوير ميناء أبو قير الجديد بالإسكندرية.
وقالت مصادر مصرفية في تصريحات لبنوك 24،  إن التحالف يضم بنوك (الأهلي المصري، المصرف المتحد، التجاري الدولي CIB، بنك مصر، بنك القاهرة، بنك تنمية الصادرات، كريدي أجريكول، الاستثمار العربي، الكويت الوطني، الإسكندرية)، مشيرة إلى توقيع العقود، تم أمس الأربعاء من خلال حفل كبير ضم قيادات البنوك والشركة.
واقتنص البنك الأهلي دور وكيل التمويل، كما قام بنك مصر بدور مدير بنك الحساب، والتجاري الدولي بنك الضمانات.
أوضحت مصادر إن جزء من القرض سيتم الاعتماد عليه فى سداد تمويل معبري حصلت عليه الشركة بقيمة 3.8 مليار جنيه من بنوك: (الأهلى، القاهرة، تنمية الصادرات)، بجانب استخدام شريحة بشكل غير مباشر فى اصدار خطابات ضمان ودفعات مقدمة لتنفيذ المشروع، والباقي لمقابلة نفقات رأس المال العامل
وتقوم الشركة بتنفيذ عملية التوسعات الشمالية والجنوبية وتطوير ميناء أبو قير الجديد بالإسكندرية، الذي يدعم خطط الدولة في تنشيط حركة التجارة لما تمثله من عنصر أساسي في زيادة الناتج القومي.
وتمثل الموانئ أهمية قصوى للدول واقتصادها وأمنها الوطني، فهي المحرك الأول للصادرات والواردات التي من خلالها تحول الدول إلى كيانات اقتصادية عملاقة، مؤكدا على حرص البنك الأهلي المصري على تدعيم المشروعات القومية الكبرى التي من شأنها الارتقاء بالاقتصاد المصري في إطار الدور القومي للبنك كأكبر البنوك المصرية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد