نافذتك على الخدمات المصرفية
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بلومبرج: مصر تقدم أعلى سعر فائدة حقيقي بالعالم

قالت وكالة “بلومبرج” الأمريكية، إن مصر تقدم أعلى سعر فائدة حقيقية بالعالم من بين أكثر من 50 دولة شملها مسح أجرته الوكالة.

وتوقعت بلومبرج أن يُبقي البنك المركزي المصري على أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية دون تغيير، في اجتماعه اليوم الخميس، في ظل سعي مصر للحفاظ على جذب الاستثمارات الأجنبية تجاه أدوات الدين بالعملة المحلية، والاحتفاظ بأعلى سعر فائدة حقيقي في العالم، واستعدادًا لحماية البلاد من التأثير المحتمل لتقليص بنك الاحتياطي الفيدرالي بالولايات المتحدة سياسة التحفيز النقدي بحلول نهاية العام.

وأشارت إلى أن الاستثمار في سوق الدين المصرية يعد مغريًا بالنسبة للمستثمرين الأجانب، الذين يملكون من السندات والأذون المحلية المصرية، وهو ما يوفر بدوره صمام أمان من اثر الصدمة التي تلقاها قطاع السياحة بسبب جائحة كورونا.

ونقلت الوكالة عن رئيس قسم أبحاث الاقتصاد الكلي في بنك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس في القاهرة محمد أبو باشا أنه “في ظل حالة عدم اليقين على الصعيد العالمي وبيئة التضخم المحلي المستقرة إلى حد كبير، نتوقع إبقاء أسعار الفائدة ثابتة حتى يونيو 2022”.

وأضاف أبو باشا أن تراجع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ربما يكون بداية نهاية بيئة أسعار الفائدة المنخفضة التي أفادت الأسواق الناشئة على مدار العقد الماضي، وهو ما يفرض بعض التحديات على الأسواق الناشئة .

رابط مختصر:

اترك رد