بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بلتون: تعافي صافي دخل البنوك المصرية بنسبة 12% خلال النصف الأول من العام الجاري

كشفت إدارة البحوث ببنك الاستثمار بلتون عن تحقيق 9 بنوك تعافي بنسبة 12% لصافي الدخل في النصف الأول من 2021 مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.

وشمل المسح بنوك التجاري الدولي، بنك قطر الوطني الأهلي، بنك فيصل الإسلامي، بنك البركة ، البنك المصري الخليجي، بنك كريدي أجريكول مصر، بنك أبوظبي الإسلامي، بنك التعمير والإسكان، بنك تنمية الصادرات.

وارجع بنك الاستثمار بلتون ذلك بفضل نمو الدخل التشغيلي بنسبة 7% على أساس سنوي مع انكماش الاضمحلال من خسائر الائتمان بنسبة 21% على أساس سنوي، مما أدى لانخفاض تكلفة المخاطر بواقع 53 نقطة أساس إلى 1.38%.

وفي الوقت نفسه، استقر الهامش الضريبي عند حوالي 32%، وأظهر الدخل من الأعمال المصرفية الأساسية نمواً طفيفاً بنسبة 2% على أساس سنوي إثر نمو صافي الدخل من الفائدة المدعم بحجم المركز المالي، مما عوض ضعف الدخل من العمولات وانكماش صافي هامش الفائدة.

وجاء اتساع المركز المالي (+8.4% منذ بداية العام) متمامشياً مع نمو السوق (+8% منذ بداية العام) خلال أول 5 أشهر من عام 2021، الذي رجع بشكل أساسي إلى تحسن نمو الودائع وذلك نتيجة وقف الشهادات الإدخارية مرتفعة العوائد المقدمة من جانب البنوك الحكومية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد