نافذتك على الخدمات المصرفية
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

المعهد المصرفي: تدريب 1000 تاجر على حلول الدفع الإلكترونية بالتعاون مع “فيزا”

كشف عبدالعزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، عن تدريب 1000 تاجر على التعامل مع أدوات الدفع الإلكتروني، بالتعاون مع شركة فيزا، الرائدة في تقديم خدمة المدفوعات الإلكترونية.

وأضاف “نصير”، خلال كلمته بالمؤتمر السنوي للمعهد، أنه تم ادخال حلول تكنولوجية على خدمات التقييم التي يقدمها، من خلال توفير الذكاء الاصطناعي على عملية الرقابة لاستخدامه أثناء عملية التقييم، ما يعرف بالرقابة الآلية.

وأكد على اختلاف المادة العلمية والمحاضرين بعد أزمة كورونا، لتتناسب مع الظروف الحياتية والمهنية الحالية، لاختلاف الوسيط والعمل عن بعد.

وكشف عن أنه تم تدريب 30 ألف موظف مصرفي على أمن المعلومات من 12 بنك محلي، لتجنيب المؤسسات أية مخاطر محتملة.
وبالنسبة للتعليم الإلكتروني E Learning، أكد على إتاحة مكتبات رقمية بها باشتراكات رمزية تتضمن 80 ألف دورة فقط على go1.
وتابع، أنه تم اتخاذ قرارات تاريخية خلال العام المالي الماضي، مثل وقف طباعة المادة العلمية والاكتفاء بنشرها على الموقع الإلكتروني للمعهد، بجانب المحتوى المرئي وأخبار البنوك واللقاءات مع المصرفيون ومقالات الرأي.

وكشف عن ايقاف المسابقة البحثية، وإطلاق مسابقة “الابتكار” البديلة التي شارك بها العديدين بمقترحات، ليعلن في النهاية عن نجاح 3 مشروعات تخاطب كافة المستفيدين.

وأضاف أن المعهد يتيح برامج تخاطب الفئة العمرية بناء على خبرة المتدرب، مؤكداً على إدخال “التكنولوجيا المالية” كمادة علمية متاحة للمتدربين.
وقال إن المعهد في الوقت الحالي يتيح 3 برامج رئيسية للمصرفيين، قادة المستقبل لتخريج رؤساء بنوك لفئة عمرية فوق 40 عام، وبرنامج “القيادات الناشئة” للفئة العمرية 30 إلى 40 عام.

رابط مختصر:

اترك رد