نافذتك على الخدمات المصرفية
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

“الكويت الوطني مصر” يحصل على قرض بـ 25 مليون دولار من “الأوروبي لإعادة الإعمار” لإقراض مشاريع الطاقة الخضراء

قال البنك الأوروبي للتنمية وإعادة الإعمار، إنه سيمنح بنك الكويت الوطني – مصر، قرض قيمته 25 مليون دولار لتمويل مشاريع الطاقة الخضراء.

ومن المخطط أن يقرض بنك الكويت الأموال للشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة لتمويل الاستثمارات التي ستساعد في التخفيف من آثار تغير المناخ، وسيشارك الصندوق الأخضر للمناخ في تمويل القرض بنسبة 15%.

وكثف البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية مؤخرا تمويلاته للمؤسسات المصرية لصالح المشاريع الخضراء. ففي الشهر الماضي، أقرض البنك إلى جانب الصندوق الأخضر للمناخ والاتحاد الأوروبي 50 مليون دولار لبنك قطر الوطني لتمويل المشاريع الخضراء والمساعدة في الانتقال إلى اقتصاد أكثر مراعاة للبيئة من خلال تشجيع استخدام “التقنيات عالية الأداء”.

وقبل ذلك أقرض البنك الأهلي المصري 100 مليون دولار لإعادة إقراض المشروعات الخضراء. كما أن البنك الأهلي المتحد يستعد للحصول على ما يصل إلى 22 مليون دولار من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية إلى جانب الصندوق الأخضر للمناخ، لإعادة إقراضها إلى المشروعات الخضراء والمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مجال الزراعة، والتصنيع، والخدمات، وتكنولوجيا المعلومات.

رابط مختصر:

اترك رد