"بنوك 24" بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

احتياطي النقد الأجنبي لمصر يرتفع إلى 40.672 مليار دولار في أغسطس

كشف البنك المركزي المصري، عن ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي لمصر خلال شهر أغسطس الماضي، ليواصل بذلك الصعود للشهر الرابع عشر على التوالي منذ يونيو 2020.

وقال البنك المركزي عبر موقعه الإلكتروني، إن صافي الاحتياطيات الدولية لمصر، وصل إلى مستوى 40.672 مليار دولار في نهاية أغسطس 2021، مقابل 40.609 مليار دولار في نهاية يوليو السابق عليه.

ويكشف المركزي عن احتياطى النقد الأجنبي بشكل مبدئي فى الأسبوع الأول من كل شهر، وهو أحد المؤشرات المهمة التى تعبر عن وضع التعاملات الخارجية للاقتصاد، ومدى قدرة الدولة على تغطية التزاماتها فيما يتعلق بخدمة الدين الخارجي وتلبية المدفوعات المختلفة عن الواردات.

كانت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيفات الائتمانية، قد أكدت أن مصر تحتفظ باحتياطي نقد أجنبي ضخم يمكنها من احتواء أي إنعكاس مفاجئ في معنويات المستثمرين، وحماية السوق من الضغوط.

وأضافت في تقرير لها، أن احتياطي النقد الأجنبي لمصر يغطي ما يزيد عن خمسة أشهر من مدفوعات الحساب الجاري في السنة المالية الماضية، ويغطي يقرب من 180% من الدين الخارجي قصير الأجل.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد