نافذتك على الخدمات المصرفية
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

12 % نموا في صافي أرباح البنك الأهلي الكويتي مصر خلال النصف الأول

حقق البنك الأهلي الكويتي – مصر نموا بنسبة 12% في صافي الأرباح خلال النصف الأول من العام الجاري.
وقال البنك إن أرباحه قبل الضرائب بلغت 580 مليون جنيه، فيما وصل صافي الربح إلى 396 مليون جنيه.

وتأتي هذه الزيادة في أرباح البنك الإيجابية نتيجة للقرارات الصائبة والحكيمة التي اتخذتها إدارة البنك خلال الفترة السابقة للتخفيف من وطأة تداعيات الوباء على المشهد الاقتصادي.

وذكر البنك أن صافى الأرباح التشغيلية ارتفعت أيضا بنسبة 20%، ليصل إلى 756 مليون جنيه مقارنة بالنصف الأول من عام 2020، فيما ارتفع صافي الدخل من العائد بنسبة 13%، ليصل إلى مليار جنيه.

وعبر خالد السلاوي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي – مصر عن “فخره بما حققه البنك من نتائج إيجابية خلال النصف الأول من العام واعتزازه بالجهود المبذولة من قبل فريق العمل بالبنك وتكريس قدرات وطاقات جميع العاملين لحماية مصالح عملائنا ومساهمينا في ظل التحديات التي فرضتها جائحة كورونا”.

 

كما أكد أن أولويات البنك منذ بدء الجائحة تمثلت في اتخاذ التدابير السريعة للحفاظ على جودة محفظة التسهيلات الائتمانية وتوفير نسب سيولة مرتفعة والاستثمار في الحلول البنكية الرقمية والخدمات المصرفية الإلكترونية المقدمة للأفراد والشركات، ما يعكس قدرة البنك على التعامل مع كافة المتغيرات التي شهدها القطاع المصرفي والاقتصاد المحلي والعالمي خلال الفترة السابقة.

 

وأشار خالد السلاوي إلى أنه على قناعة تامة بأن السوق المصرفي بدأ بالفعل في التعافي تدريجيًا من آثار هذه الجائحة بفضل المبادرات التي طرحها البنك المركزي المصري، وأكد على أنه ورغم التأثير السلبي غير المسبوق لهذا الوباء إلا أن الاقتصاد المصري لديه القدرة على احتواء أثر الأزمة الاقتصادية وتخطيها وتحقيق معدلات نمو ايجابية تتخطى معدلات النمو العالمية.

رابط مختصر:

اترك رد