بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

12 رسالة تحذيرية من المصرف المتحد لتوعية عملاءه داخل وخارج مصر

تحت شعار “كن حذرا” أطلق المصرف المتحد أمس حملة توعوية تستهدف تحذير عملاءه من مخاطر التعرض لعمليات الاحتيال من جراء الإفصاح عن بياناتهم الشخصية أو معلوماتهم البنكية.
وأكد المصرف أن حماية بيانات العملاء البنكية وأموالهم واستثماراتهم قضية أمن قومي ومسئولية مشتركة بين المصرف المتحد وجموع العملاء داخل وخارج مصر.
وتتضمن الحملة 12 رسالة تحذيرية تشمل:

1- ضرورة محافظة العميل علي سرية بياناته الشخصية من أرقام حسابات أو رقم البطاقة الشخصية الخاص به، كذلك محل الاقامة وآخر معاملة بنكية على حسابه وعدم الإفصاح عنها لأي شخص مهما كانت درجة القرابة أو الصلة بالعميل.
2- التأكد من أن المصرف المتحد وفريق عمله بجميع انحاء الجمهورية لم ولن يقوموا بطلب أي معلومات أو بيانات سرية تخص العملاء سواء بالاتصال الشخصي أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر البريد الالكتروني أو من خلال الهاتف سواء المحمول أو الأرضي.
3- توخي الحذر من عدم مشاركة الأرقام السرية الخاصة بحسابات العميل البنكية، كذلك أرقام البطاقات سواء الائتمانية أو المدينة أو المدفوعة مقدما، وأيضا رمز CVV2 والمكتوب علي ظهر البطاقات المكون من ثلاث أرقام مع أي شخص.
4- عند استخدام العملاء لخدمات المصرف المتحد الرقمية “بنكك علي الخط” من : إنترنت بنكي – موبيل بنكي ومحفظة UB الرقمية, ضرورة تأكد العميل المستخدم من عدم الإفصاح عن الرقم السري المؤقت OTP والمرسل له على الهاتف الشخصي المسجل لدى المصرف المتحد.

5- عدم مشاركة كود تفعيل الخدمات الالكترونية الخاص بهم مع أي شخص.
6- عدم استقبال أي اتصال هاتفي عبر الهاتف المحمول أو الأرضي أو أي تواصل من خلال البريد الإلكتروني, بغرض تحديث البيانات البنكية الخاصة بهم، فالمصرف المتحد لم ولن يقوم بطلب أي معلومات او بيانات تخص عملاءه الا من خلال فروعه الـ67.
7- ضرورة القيام بعملية تحديث البيانات الشخصية للعملاء فقط من خلال فروع المصرف المتحد الـ 67 والمنتشرة بجميع انحاء الجمهورية.
8- ضرورة التعامل مع مواقع التسوق المعروفة والمؤمنة فقط, عند استخدام بطاقات المصرف المتحد الائتمانية أو المدينة أو المدفوعة مقدما.
9- عدم استقبال أي مكالمة تليفونية تخبر العملاء أنهم فازوا بجائزة مالية وتطلب منهم أي بيانات بنكية مثل أرقام الحسابات والرقم السري المتغير حتي يتم تحويل المبلغ عليه.
10- توخي الحذر من التعامل مع وسائل إليكترونية غير معلومة المصدر أو موثوق منها، كذلك عدم استقبال أي مكالمة تليفونية تختص حصول العميل علي نقاط شراء أو قسائم شراء كهدية علي بطاقته أو تطلب منه ايداع مبلغ مالي في أي حساب أو تحويل من المحفظة الكترونية بغرض الحصول علي هذه النقاط أو قسائم الشراء.
11- احذر تخزين تفاصيل مثل اسم المستخدم وكلمة السر لخدمات الانترنت البنكي الخاصة بك علي الهاتف المحمول.
12- ابتكر رقم سري يصعب تخمينه للخدمات البنكية الرقمية.
هذا وقد أكد المصرف المتحد في بيانه أنه حريص كل الحرص علي الاستثمار في البنية التحتية وفقا لمعايير الجودة العالمية من أجل تقديم كل جديد لعملاءه بالسوق تلبية لاحتياجاتهم وتطلعاتهم خاصة في مجال الخدمات البنكية الرقمية، كذلك تأمين بياناتهم واستثماراتهم ضد أي اختراق.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد