بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

عبير خضر: أموال المودعين بالبنوك آمنة وحريصين على توعية العملاء من عمليات الاحتيال

أكدت عبير خضر رئيس قطاع أمن المعلومات بالبنك الأهلي المصري، أن البنك الأهلي حريص دائما على توعية عملاءه من عمليات الاحتيال المصرفي عند إطلاق أي من المنتجات المصرفية الرقمية الجديدة بداية من التوسع بفروع الخدمة الإلكترونية وإطلاق خدمة الموبايل البنكي، عن طريق نشر فيديوهات توعية على الموقع الرسمي أو عن طريق الرسائل النصية للتأكيد على ضرورة عدم الإفصاح عن البيانات الشخصية حرصا على الاستخدام الآمن لهذه للخدمات المصرفية.
وأضافت أن أموال المودعين بالبنوك آمنة تماما وتلتزم البنوك بإجراءات العناية الواجبة لتأمين البنية التحتية التي تقدم من خلالها الخدمات الرقمية وتقوم بإتباع القواعد والضوابط التي ينص عليها البنك المركزي وتطبق المعايير الدولية مثل ISO 2701 ومعايير تأمين بطاقات الدفع الإلكتروني الدولية PSI DSS.
وطالبت رئيس قطاع أمن المعلومات بالبنك الأهلي المصري بعدم الاستجابة لأي روابط مجهولة أو رسائل من صفحات مزورة للبنوك – أي غير موثقة بالعلامة الزرقاء-على مواقع التواصل الاجتماعي أو على البريد الإلكتروني مزيف يقدم عروض مغرية للحصول علي بياناتك وذلك لحماية حساباتك المصرفية من التعرض للاحتيال.
وأضافت أن دور تأمين بيانات العملاء لا يقتصر فقط على البنوك حيث أنها توفر البيئة التكنولوجية الأمنه لحماية بيانات العملاء وتقوم باختبارات الاختراق اللازمة للتأكد من عدم وجود أي ثغرات بالخدمات التي تقدمها قبل إطلاقها بل يجب أيضا على الافراد حماية بيانتهم وعدم مشاركتها مع أحد لضمان تجربة متميزة وأمنه للخدمات المصرفية الرقمية.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد