نافذتك على الخدمات المصرفية
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

طارق فايد: بنك القاهرة حريص على ضخ كافة التمويلات اللازمة للمشروعات القومية

شدد طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، على حرص البنك على ضخ كافة التمويلات اللازمة للمشروعات القومية ذات الجدوى الاقتصادية وفى مقدمتها قطاعات الكهرباء والطاقة.
وأكد فايد أن هذا الحرص يأتي في ظل إهتمام الدولة بتلك المشروعات وما تسهم به من خلق آلاف من فرص العمل ودورها الفعال في تنشيط الصناعات المغذية لهذا القطاع الاستراتيجي.
أشار إلى أن استراتيجية العمل بالبنك وخطته التوسعية تستهدف منح أولوية كاملة لكافة قطاعات الائتمان، مع التركيز على تمويل مختلف المشروعات التنموية الكبرى التي تسهم في مساندة خطط الدولة لتحقيق رؤية مصر 2030.
وأضاف ان قطاع الكهرباء يعد الركيزة الأساسية للمشروعات القومية والنواة الأساسية لمشروعات التنمية في مختلف المجالات حيث سبق وأن قام البنك بتوفير العديد من التمويلات لقطاع الكهرباء على مدار السنوات الماضية وخاصة في مجال انشاء محطات توليد الكهرباء ما كان له أثر ايجابي على دعم الشبكة القومية وزيادة قدرة انتاج الطاقة الكهربائية خلال الفترة السابقة.
وشارك بنك القاهرة في توفير تمويل مشترك طويل الأجل بقيمة 4 مليار جنيه لصالح الشركة المصرية لنقل الكهرباء بغرض المساهمة في تمويل جانب من التكلفة الاستثمارية لبعض مشروعات الشركة المتمثلة في تنفيذ محطات المحولات وإجراء توسعات لبعض محطات المحولات القائمة وكذا شراء محولات جديدة والخلايا اللازمة لها وتنفيذ كابلات وخطوط لنقل الطاقة الكهربائية للجهود الفائقة والعالية وذلك على مستوي الجمهورية.

رابط مختصر:

اترك رد