نافذتك على الخدمات المصرفية
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك «ABC» يتطلع لإتمام الاندماج مع بلوم-مصر مطلع العام المقبل

توقعت مجموعة المؤسسة العربية المصرفية البحرينية (بنك ABC)، إتمام الاندماج بين بنكي ABC-مصر وبلوم-مصر في الربع الأول من العام المقبل.

وفي أغسطس الجاري، أعلنت مجموعة (بنك ABC)، إتمام الاستحواذ على 99.4% من أسهم وحدة بنك بلوم اللبناني العاملة في مصر.

وقالت مجموعة المؤسسة العربية المصرفية البحرينية في تقرير حديث إن بنك ABC مصر وبنك بلوم مصر سيعملان على الدمج القانوني، بشرط الحصول على الموافقات التنظيمية خلال الفترة المؤقتة والمتوقع أن تستمر حتى الربع الأول من عام 2022.

وأضافت: “سيظل البنكان يعملان ككيانين منفصلين حتى إتمام الاندماج”.

يذكر أن مجموعة (بنك ABC) البحريني قالت في وقت سابق من الشهر، إن استحواذ المجموعة على وحدة بنك بلوم اللبنانى فى مصر، يساعد في دخول بنك ABC- مصر ضمن قائمة أكبر 20 بنكًا فى السوق، ويرفع حصته السوقية من %0.2 إلى %1.

وأضافت أن الاستحواذ على بنك بلوم مصر بمثابة إنجاز كبير ويحقق جزء من استراتيجيتها طويلة الأمد لتنمية العلامة التجارية فى المنطقة.
والجدير بالذكر أن بنك ABC-مصر، أعلن مؤخرًا تعيين عمرو ثروت في منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي بعد موافقة مجلس إدارة البنك على ذلك.

وحول مؤشرات بنك ABC -مصر، قال التقرير إنه أنهى العام الماضى كواحد من البنوك الكبرى فى قروض السيارات، لتصل إلى 454 مليون جنيه فى ديسمبر 2020.

وأضاف أن محفظة القروض نمت خلال العام الماضى بمقدار 670 مليون جنيه لتصل إلى مستوى 4.8 مليار جنيه.

وذكر التقرير أن بنك ABC مصر حقق إيرادات تشغيلية تبلغ 706 ملايين جنيه خلال العام الماضى، مقابل مستهدف عند 868 مليون جنيه؛ وذلك بعد استيعاب تأثير كورونا.

وأشارت المجموعة إلى أنه مع بدء أزمة الوباء ركزت وحدتها فى مصر على المعاملات الرقمية، ووصل عدد مستخدمى «ABC Digital» فى نهاية 2020، إلى 12.8 ألف مستخدم بنسبة %51 من النشاط.

وأوضح أن نشاط التحويلات الخارجية ومدفوعات بطاقات الائتمان تجاوز الأهداف خلال العام الماضى ليصل إلى %35 و%8 علما بأن المستهدف %30 و%7 على التوالى.

رابط مختصر:

اترك رد