نافذتك على الخدمات المصرفية
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

بنك قناة السويس ينظم محاضرات لتوعية طلاب جامعة زويل بالمسؤولية المجتمعية وريادة الأعمال

نظم بنك قناة السويس محاضرات لتوعية الطلاب في مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والابتكار عن ريادة الأعمال والشمول المالي والمسؤولية المجتمعية، بجانب أهمية التكنولوجيا الرقمية.

 

ويأتي تنظيم المحاضرات في إطار حرص البنك على دعم الشباب وريادة الأعمال، وفي إطار البرامج الفعالة التي يتبناها البنك لخدمة المجتمع، وعلى رأسها التثقيف المالي للشباب، وفي إطار الدعم المتواصل لمدينة زويل نظرًا لما تقوم به المدينة من خلق جيل جديد قادر على الابتكار وتقديم كل ما هو جديد في البحث العلمي ووضع اسم مصر على خارطة دول العالم في البحث العلمي.

 

وألقت نور الزيني رئيس قطاع الاتصال المؤسسي والمسؤولية المجتمعية، في البداية، محاضرة للطلاب عن دور البنك في دعم المسؤولية المجتمعية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة لتحقيق رؤية مصر 2030، كما استعرضت الزيني الجهود التي يبذلها بنك قناة السويس في هذا المجال، إذ تبنى البنك برامج فعالة لخدمة المجتمع أخذًا في الاعتبار الاحتياجات الأساسية التي تواجه المجتمع في 6 قطاعات رئيسية مثل: الصحة، والتعليم، وريادة الأعمال للشباب، والمرأة، وذوي الهمم، وتوفير حياة كريمة وبيئة معيشية جيدة، وكذلك مساندة الفئات الأكثر احتياجًا، والحفاظ على البيئة، وبالتالي رفع القدرات البشرية والمجتمع.

 

كما نظم البنك محاضرات عن أهمية وأهداف الشمول المالي وكيفية تحقيق الشمول المالي، ألقاها هيثم فتحي رئيس الخدمات المصرفية الرقمية والشمول المالي بالبنك، ومحاضرة ثالثة عن ريادة الأعمال وكيف تصبح رائد أعمال ناجح؟ وما هي حاضنات الأعمال، ومراكز تطوير الأعمال، ومبادرة رواد النيل؟ ألقاها محمد زيدان نائب رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمسئول عن مراكز تطوير الاعمال.

 

وأجرى البنك أيضًا مسابقة للطلاب عن ريادة الأعمال وكيفية وضع خطة للمشروع واختيار الأفكار المبتكرة.

 

وتم تسجيل المحاضرات لعرضها إلكترونيًا على بقية الطلبة بالجامعة، في إطار خطوات تشجيع التباعد الاجتماعي للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

وقد قدمت ريهام أبو العينين الرئيس التنفيذي لبزنس بلدر عرض مرئي من خلال ورشة العمل لمساعدة رواد الأعمال في إنشاء خطة عمل لمشروعهم باستخدام طريقة lean planning وهي الطريقة المثلى لبناء مشروع ناجح فهذه الطريقة تعتمد على عملية مستمرة من التخطيط وليست مجرد خطة عمل عادية أخرى.

 

يذكر أن الـ lean planning هو البديل الأمثل والأبسط لـ Business Model Canvas، وتعتمد على ثلاثة أضلاع الاستراتيجية والتكنيك وجدول توزيع أدوار الاعمال ومتابعتها.

 

ويدعم بنك قناة السويس للعام الثالث على التوالي مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والابتكار طلاب السنة النهائية بجامعة العلوم والتكنولوجيا، عن طريق دعم 13 طالبًا في تخصصات مختلفة، تشمل؛ تقنية النانو، وهندسة النانو الإلكترونية، والطاقة المتجددة، وهندسة المعلومات والاتصالات، وأيضًا الهندسة البيئية، والتي تساهم في تنمية منظومة البحث العلمي في مصر.

رابط مختصر:

اترك رد