نافذتك على الخدمات المصرفية
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

برعاية المصرف المتحد.. رواد النيل تتلقى 70 طلب للإنضمام لمبادرة دعم وتطوير صناعة الأثاث

عقب أقل من شهر من تدشين برنامج دعم صناعة الأثاث ضمن مبادرة “رواد النيل” في يوليو 2021 التابعة للبنك المركزي المصري وجامعة النيل الأهلية وبالتعاون مع المجلس التصديري لصناعة الأثاث, تلقي مركز “رواد النيل” 70 طلبا لشركات أثاث صغيرة ومتوسطة للإنضمام للبرنامج.

وياتي برنامج دعم وتطوير صناعة الأثاث في مصر ضمن برامج مراكز “رواد النيل” لتنمية سلاسل القيمة والمنتشرة بجميع انحاء الجمهورية والمتخصصة في تقديم الدعم الفني والإداري والتقني للشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال صناعة الأثاث المحلية.

ويستمر البرنامج لمدة 6 شهور متصلة، ويضم في دورته الجديدة ما يقرب من 30 شركة محلية متخصصة في صناعة الأثاث من الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وويتم من خلال مراكز “رواد النيل” لتنمية سلاسل القيمة تقديم 8 برامج تأهيلية وتدريبية متخصصة في مجالات: التصميمات الحديثة ومتطلباتها – وإدارة الابتكار – ونقل التكنولوجيا – ومعايير الجودة – وكيفية التوافق مع متطلبات الجودة، فضلا عن التوافق مع متطلبات التجارة الإلكترونية والمواقع التسويقية المختلفة، وأيضا آليات التسويق الرقمي وفن صياغة المحتوي، كذلك كيفية إجراء بحوث السوق والدراسات للأسواق التصديرية المستهدفة.

وفي نهاية مدة التدريب سيكون لدى الشركات المشاركة الفرصة للتعرف على حلول مبتكرة ومتخصصة في صناعة الأثاث، فضلا عن التوافق مع معايير الجودة العالمية والأنظمة التكنولوجية الحديثة التي تلائم متطلبات الأسواق الخارجية.

وتعقيبا علي الإقبال الكبير من قبل شركات صناعة الأثاث للمشاركة في برنامج دعم وتطوير صناعة الأثاث في مصر والتابع لمراكز سلاسل القيمة, قال أشرف القاضي– رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إن توطين الصناعة المصرية يحتاج إلى منهجية في التعامل وليس مجرد منح حوافز للمنتجين أو تفضيل المنتج المحلي علي مثيله المستورد بل رفع جودة المنتج وتأهيلة للمنافسة العالمية.

 

وأكد القاضي أن ملف الصناعة يعد واحد من الملفات الهامة لتحقيق أهداف التنمية الشاملة فبدون صناعة أو تكنولوجيا لن نستطيع تغير هيكل الاقتصاد القومي.

وأوضح أن أحد أهم التحديات التي تواجة ملف التقدم الصناعي في مصر هو تأهيل رواد الأعمال الصناعيين سواء في المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشاد القاضي بما تبذله الحكومة والمؤسسات الاقتصادية ومؤسسات المجتمع المدني من جهود كبيرة لتشجيع الصناعة المحلية ووضع أطر تنظيمية وتشريعات مختلفة لتوطينها وتعظيم أدائها في الاقتصاد القومي بهدف تحسين حياة المواطن.

وأكد القاضي أن المصرف المتحد تبني سياسة الاستثمار في بناء الإنسان المصري من خلال برامج مكثفة للتاهيل ورفع الكفاءة ونشر ثقافة ريادة الأعمال والابتكار والإبداع خاصة الشباب، فضلا عن تهيئة المناخ المواتي لتنفيذ المبادرات المطوحة سواء من قبل الدولة المصرية أو البنك المركزي المصري لتطوير قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر وتاتي علي رأسها مبادرة “رواد النيل”.

الجدير بالذكر أن المصرف المتحد يمتلك ثلاث مراكز “لرواد النيل” بمحافظة الدقهلية لخدمة قطاع الدلتا وواحد بمحافظة المنيا لخدمة قطاع الصعيد بالإضافه إلى مركز جامعه النيل .

وعن شروط التقدم للاستفادة من برنامج دعم وتطوير صناعة الأثاث في مصر فتشمل:

أن يكون مجال عمل الشركة المتقدمة في مجال صناعة الأثاث أو احد قطاعاته الفرعية.

أن تكون الشركات مصنفة بشركات صغيرة أو متوسطة وفقا لتعريف البنك المركزي المصري.

 

أن يكون للشركة المتقدمة سجل تجاري، وأن يكون مر على تأسيسها أكثر من ثلاث سنوات.

رابط مختصر:

اترك رد