نافذتك على الخدمات المصرفية
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

المعهد المصرفي يطلق مبادرة «إتاحة» لدعم التحاق ذوي الهمم بالقطاع المصرفي المصري

أطلق المعهد المصرفي المصري (EBI)، الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري، مبادرة “إتاحة” لتكون بمثابة همزة وصل بين ذوي الهمم من الباحثين عن فرص عمل والقطاع المصرفي.

ومن خلال هذه المبادرة، وبعد استيفاء المتقدمين لشروط التسجيل واجتياز مراحل التقييم، يتم إلحاق المتقدمين ببرنامج تدريبي بالمعهد المصرفي لتعزيز المهارات التي يتطلبها العمل الوظيفي، وبعد الانتهاء من حضور البرنامج التدريبي، يتم جمع بيانات هؤلاء المتدربين وإتاحتها للقائمين على إدارات الموارد البشرية في القطاع المصرفي المصري للاستعانة بهم في فرص التوظيف المحتملة وفقا لشروط التعيين المتبعة بكل بنك.

ومنذ إطلاق المبادرة في مايو 2021، تقدم للتسجيل 871 مرشح من ذوي الهمم، وتقدم للتقييم 434 مرشح. وبعد اجتياز المرشحين لمراحل التقييم بنجاح، تم إلحاقهم ببرنامج تدريبي بالمعهد لتنمية مهاراتهم. وحتى الآن انتهى أكثر من 300 مرشح من جميع مراحل المبادرة، وتمت إتاحة بياناتهم على المنصة الإلكترونية الخاصة بالمبادرة وجاري انتهاء باقي المرشحين من حضور البرنامج التدريبي تمهيداً لإدراج بياناتهم على منصة إتاحة.

وفي هذا السياق، صرح عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري: “نحن حريصون في المعهد على المساهمة في دعم وتطوير رأس المال البشري من ذوي الهمم والمساهمة في دمجهم بالقطاع المصرفي لتعزيز الشمول الاجتماعي والتنوع في بيئة العمل وبناء جسور الوصل بين الكوادر الشابة من ذوي الهمم والقطاع المصرفي.”

وأضاف “نصير”، أن هذه المبادرة تأتي استكمالا لجهود المعهد المستمرة لدعم الشباب من خلال مبادراته المختلفة مثل برنامج التدريب من أجل التوظيف والذي يهدف إلى سد الفجوة بين التعليم الأكاديمي ومتطلبات الالتحاق بسوق العمل من خلال برنامج تدريبي متخصص لتطوير المهارات الفنية والشخصية للشباب، فضلاً عن أنشطة المعهد في دعم رواد الأعمال والتثقيف المالي.

والجدير بالذكر، أن المعهد المصرفي المصري (EBI) أطلق في عام 2020 مبادرة “بصيرة” والتي تهدف إلى مساعدة ذوي الاحتياجات البصرية في التغلب على الصعوبات التي تواجههم في المراحل التعليمية المختلفة.

رابط مختصر:

اترك رد