بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

الكويت الوطني – مصر يوقع بروتوكول تعاون لتقديم عدد من المنح الدراسية

وقع البنك الكويت الوطني – مصر، بروتوكول تعاون مع مؤسسة السويدى اليكتريك لتقديم عدد من المنح الدراسية لطلاب أكاديمية السويدى للتعليم الفنى المزدوج.

ومن المقرر تحمل البنك لمصروفات وتكاليف الدراسة لعدد 20 طالب على مدى ثلاث سنوات تبدأ من العام الدراسى القادم وحتى حصولهم على شهادة إتمام الدراسة.

وقد تضمن البروتوكول اختيار عدد من الطلبة ممن تنطبق عليهم شروط القبول ويستحقون الأولوية فى الاختيار للاستفادة من هذه المنح وفقاً لمعايير محددة والتي يأتي على رأسها تكافؤ الفرص بين جميع الطلبة المستحقين لتلك المنح، فضلاً عن ضرورة المحافظة على التفوق الدراسي والأداء الأكاديمي المميز طوال مدة الدراسة والتى تنقسم إلى دراسة نظرية بنسبة 20% وتدريب عملى بنسبة 80% فى إطار خطة تدريبية ذات أهداف مهارية لصقل المهارات الفنية واكتساب مزيد من الخبرات لدى الطلبة لتحقيق معادلة ربط التعليم والتدريب بالاحتياجات الفعلية لسوق العمل مما يمكن خريجي الأكاديمية من الحصول على فرص عمل جيدة فور تخرجهم، الأمر الذى ينعكس بالإيجاب على استقرار المجتمع ونموه الاقتصادي.

قال ياسر الطيب أن قيام البنك بإبرام هذا البروتوكول إنما يأتي فى إطار المسؤولية الاجتماعية للبنك وحرصاً منه على الاضطلاع بدوره الدائم لخدمة وتنمية المجتمع بتوجيه دعمه ومساهماته لصالح العديد من الجهات التي لا تهدف إلى الربح وإنما تهدف إلى العمل على النهوض بأبناء المجتمع من الفئات الأولى بالرعاية، وأن أكاديمية السويدي للتعليم الفني المزدوج بما تقدمه من منح دراسية مجانية راقية للطلبة هي نموذج واضح لتلك الجهات الجديرة بثقة البنك والتي تحسن استغلال الدعم والمساعدات التي تقدم إليها وتوجيهها فى مسارها الصحيح واستغلالها فى الأنشطة التنموية البناءة التي تحقق الغرض منها برعاية ودعم الطلبة من غير القادرين على تكاليف الدراسة بالأكاديمية وإتاحة الفرصة لهم للحصول على شهادة معتمدة تؤهلهم للإلتحاق بسوق العمل وتؤمن لهم دخلاً مناسباً يضمن لهم مستوى معيشي جيد.

وأفاد “الطيب”، أن البنك يولي أهمية خاصة بدعم المبادرات التعليمية التي تعمل على ربط التعليم بسوق العمل لمساندة مساعي الدولة نحو تحقيق رؤية مصر 2030 في مجال التعليم والتي تتوافق مع الهدف الرابع من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة فيما يخص التعليم وخاصة فيما يتعلق بتطوير التعليم الفني والتدريب المهني.

وأضاف الطيب، إن قيام البنك بدعم المنح التعليمية لبعض طلبة أكاديمية السويدي للتعليم الفنى لم تكن هى المبادرة الأولى للبنك فى مجال دعم المنح التعليمية بل سبقتها مبادرات عدة كان أبرزها عام 2018 حيث تم توقيع بروتوكول تعاون مع مدينه زويل للعلوم والتكنولوجيا لتقديم عدد 14 منحة دراسية لبعض الطلبة المتفوقين للدراسة بمدينة زويل لمدة 5 سنوات.

كما قام البنك أيضاً بالتعاون أكثر من مرة مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة بتقديم منح دراسية لبعض معلمى المدارس الحكومية لثقل خبراتهم وتزويدهم بأحدث الأساليب والتقنيات فى مجال التعليم والتدريس وذلك إداركاً من البنك لأهمية إنجاح العملية التعليمية داخل المجتمع والتى تبدأ بالتأهيل الجيد للمدرسين الذين يتولون مسؤولية تعليم النشئ.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد