نافذتك على الخدمات المصرفية
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

البنك الأهلي المصري يستهدف رفع محفظة التجزئة إلى 150 مليار جنيه بنهاية العام الجاري

قال كريم سوس ــ الرئيس التنفيذى للتجزئة المصرفية بالبنك الأهلي المصري، إن محفظة البنك الأهلي للتجزئة المصرفية وصلت إلى 135 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي.
وأضاف أن البنك يستهدف زيادة محفظة التجزئة المصرفية إلى 150 مليار جنيه بنهاية ديسمبر المقبل.
وكشف سوس عن أن البنك الأهلي يستهدف تطبيق خدمة السحب النقدي من خلال نقاط البيع الإلكترونية “POS” لدى محطات البنزين والهايبر ماركت من خلال ألف ماكينة “POS” خلال العام الأول للتطبيق، وذلك بعد الحصول على موافقة البنك المركزي على تقديم الخدمة.
وأضاف أنه تم تركيب ما يزيد عن 96 ألف ماكينة نقطة بيع إلكترونية “POS” ، كما تم التعاقد من خلال إدارة التجارة الإلكترونية مع حوالي 300 تاجر ضمن مبادرة البنك المركزي وبإجمالي مبلغ تحصيلات ما يقرب من 28 مليون جنيه منذ بداية المبادرة وحتى انتهاء شهر يوليو 2021.
وكشف عن ارتفاع عدد المحافظ بخدمة الفون كاش إلى 1.7 مليون محفظة إلكترونية بزيادة بنسبة 65% في عدد المعاملات المالية و200% في حجم المعاملات المالية خلال العام المالي الماضي مقارنة بالعام السابق عليه.
وأكد أن البنك الأهلي المصري يستحوذ على 60% من حجم التجارة الإلكترونية بالسوق المصري.
ولفت إلى أن عدد اشتراكات العملاء بخدمة الأهلي نت والأهلي موبايل من الأفراد وصل إلى 5.9 مليون عميل، بينما بلغ إجمالي عدد اشتراكات العملاء من الشركات 63 ألف شركة بنهاية يوليو 2021.
وقال سوس إن إجمالي عدد الفروع الإلكترونية للبنك وصلت حتى الآن إلى 27 فرعا، ومن المستهدف الوصول بها إلى 30 فرعا بنهاية ديسمبر.
أكد على حرص البنك على التوسع في مفهوم الشمول المالي الذي يؤدي إلى تقليل التعامل النقدي بالأسواق، وتحويل المجتمع إلى مجتمع أقل اعتمادا على النقد .
كما يحرص البنك الي توفير وتطوير المنتجات والخدمات التي تؤدي إلى جذب شرائح جديدة من المواطنين للتعامل مع الجهاز المصرفي عبر العديد من المنتجات وبصفة خاصة منتجات البطاقات سواء المدفوعة مقدما وبطاقات الخصم وبطاقات المرتبات وبطاقات الائتمان.
تابع: “وفقا واستراتيجيته البنك الأهلي يستهدف التوسع في التحول الرقمي والإلكتروني لمنظومة العمل البنكية من خلال ميكنة العمل المصرفي وإتاحة المنتجات والخدمات الإلكترونية من خلال العديد من القنوات البديلة”.
وتتضمن القنوات البديلة الموبايل البنكي والأهلي نت أو الفون كاش أو الموقع الإلكتروني للبنك أو مركز الاتصالات أو الفروع الإلكترونية، والعديد من القنوات الأخرى التي سوف يتم إتاحتها قريبا جدا.
وشدد على مساندة البنك لكافة المبادرات الجديدة في اطار دعم مبادرات البنك المركزي وادراك البنك الأهلي بأهمية تلك المبادرات القومية ودورها في النهوض بالاقتصاد القومي، وبصفة خاصة مبادرة التمويل العقاري بكافة شرائحها لتوفير المسكن الملائم بأقل تكلفة ممكنة للمواطنين.
ولفت إلى أن مبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي (الوقود المزدوج) تأتي في اطار مساندة الدولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ومراعاة العناصر البيئية واجتماعية، ومبادرة تنشيط السداد الإلكتروني لنشر ماكينات نقاط البيع الإلكترونية والتوسع في نشر ماكينات الصراف الآلي، بالإضافة إلى تمويل العدادات مسبقة الدفع للمياه والكهرباء.

رابط مختصر:

اترك رد