نافذتك على الخدمات المصرفية
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

“الأوروبي لإعادة الإعمار” يقرض QNB الأهلي 50 مليون دولار لتمويل مشروعات الطاقة النظيفة

قال البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إنه سيوفر بالمشاركة مع صندوق المناخ الأخضر والاتحاد الأوروبي قرضا بقيمة 50 مليون دولار لصالح بنك قطر الوطني الأهلي بهدف إعادة إقراضه لمشروعات الطاقة النظيفة والمشروعات التي تستخدم “التقنيات عالية الأداء” المصممة لتوفير اقتصاد أكثر اخضرارا.

وسيجري إقراض هذه الأموال لصالح الأسر والمشروعات الصغيرة والمتوسطة العاملة في الأنشطة السكنية والتجارية، والزراعة، والتصنيع، والتجارة، والقطاعات الخدمية.

وبحسب البيان سيقدم صندوق المناخ الأخضر 7.5 مليون دولار على هيئة تمويل ميسر، في حين سيساهم الاتحاد الأوروبي بنحو 5.1 مليون يورو (حوالي 6 ملايين دولار) مدفوعات تحفيزية لتنفيذ المشاريع الخضراء بنجاح، بالإضافة إلى توفير ما يصل إلى 6.2 مليون يورو (7.3 مليون دولار) لتمويل المساعدة الفنية وكذلك حوار السياسات.

ويعد QNB الأهلي هو أول بنك مصري يحصل على تمويل بموجب اتفاق تسهيلات تمويل الاقتصاد الأخضر الثاني للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر، وهو جزء من الإطار الإقليمي لصندوق المناخ الأخضر ومرفق تمويل الاقتصاد الأخضر في مصر.

ويستعد البنك الأهلي المتحد أيضا للحصول على قرض قيمته 22 مليون دولار من المقرض الأوروبي وصندوق المناخ الأخضر لإقراض المشاريع الخضراء والشركات الصغيرة والمتوسطة في الأعمال التجارية الزراعية والتصنيع والخدمات وتكنولوجيا المعلومات.

رابط مختصر:

اترك رد