نافذتك على الخدمات المصرفية
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

“الأوروبي لإعادة الإعمار” يقرض الأهلي المتحد مصر 22 مليون دولار لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

يعتزم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية تقديم قرضين بقيمة 22 مليون دولار لصالح البنك الأهلي المتحد مصر، بهدف إعادة إقراضه لمشروعات القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة ذات سلاسل قيمة معينة، لتمويل النفقات الرأسمالية الموجهة لتقنيات وخدمات التخفيف من تغير المناخ والتكيف معه.

ومن المقرر أن ينقسم التمويل إلى قرضين سيتم البت فيهما منتصف سبتمبر المقبل من جانب مجلس إدارة البنك الأوروبي للتنمية وإعادة الإعمار.

يتم توجيه القرض لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة العاملة في قطاعات الأعمال التجارية الزراعية والتصنيع والخدمات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأشار الأوروبي للتنمية إلى أن تأثير التحول للمشروع سيعتمد على زيادة التمويل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلاسل القيمة لتمويل قروض النفقات الرأسمالية وتعزيز القدرة التنافسية للشركات الصغيرة والمتوسطة في التقنيات عالية الأداء.

كان البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية قدم عدة تمويلات سابقة للبنوك المصرية، بغرض إعادة إقراضها للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لدعم كفاءة الطاقة والتخفيف من آثار تغير المناخ واستخدام تقنيات التكيف معها، والتي استهدفت قطاعات الصناعة والتجارة والزراعة للمساعدة في تحسين استخدام موارد الطاقة والمياه والأراضي.

واستثمر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية حتى الآن 7.2 مليار يورو في 127 مشروعا في مصر منذ عام 2012، ولديه حاليا خططا في مصر لمشروعات بقيمة مليار يورو للبلاد خلال 2021، سيوجه جانب كبير منها إلى مشروعات صديقة للبيئة.

رابط مختصر:

اترك رد