بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

احتياطي النقد الأجنبي المصري يتحدى المستحيل « إنفوجرافيك تفاعلي »

واصلت احتياطيات مصر من النقد الأجنبي الارتفاع خلال العام الجاري رغم الظروف الصعبة التي يمر بها العالم جراء وباء كورونا ليثبت من جديد قوة ومتانة قطاعنا المصرفي الذي يواصل تقديم أفضل أداء، بدعم من الإجراءات التي تم اتخاذها وعلى رأسها تحرير سعر الصرف.

ونجحت سياسة البنك المركزي المصري، في تعبئة موارد مصر من العملات الصعبة والحفاظ على احتياطي النقد الأجنبي عند معدلات مرتفعة متجاوزا الـ40.6 مليار دولار بنهاية يوليو الماضي.

وارتفعت احتياطيات مصر من النقد الأجنبي بنحو 609 مليون دولار منذ بداية العام الجاري، رغم ضخ البنك المركزي مليارات الدولارات في السوق لتلبية احتياجات الدولة من العملات الصعبة.

وكشفت بيانات للبنك المركزي، أن صافي الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية بلغ بنهاية يوليو الماضي نحو 40.609 مليار دولار، مقابل نحو 40 مليار دولار بنهاية ديسمبر 2020.

ويحسب للبنك المركزي إنه خلال تلك الفترة لم يحمل البنوك التزامات، كما لم يتم تقييد سوق الإنتاج إلى أن ارتفعت معدلات التشغيل حاليا إلى أقصى مستوياتها.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد