نافذتك على الخدمات المصرفية
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

إنجي حراز: البنك الأهلي يسعى لوصول الخدمات الرقمية لكل مواطن يتعامل مع القطاع المصرفي

البنك الأهلي يطلق تجارب خدمة إصدار بطاقة الخصم المباشر لحظيا للعملاء الجدد
قالت إنجي حراز مدير عام الخدمات المصرفية الرقمية بالبنك الأهلي المصري، إن رفع معدلات الوعي بالثقافة المصرفية والخدمات الرقمية أحد أهم أدوار البنك الأهلي المجتمعية.
وأشارت إلى أن البنك الأهلي المصري يسعى لوصول الخدمات الرقمية إلى كل مواطن يتعامل مع القطاع المصرفي.
وكشفت ‘نجي حراز عن إطلاق البنك لخدمة إصدار بطاقة الخصم المباشر لحظيا للعملاء الجدد و ذلك بشكل تجريبي في الوحدة المصرفية المتنقلة، ويعمل البنك حاليا علي تزويد كل فروع الخدمة الإلكترونية بهذه الخدمة.
وأكدت أن البنك الأهلي المصري هو رائد في التحول الرقمي في مصر لتدعيم الشمول المالي أحد اهم توجهات الدولة والبنك المركزي، وقد كانت بداية تلك الاستراتيجية من خلال إطلاق البنك أول فروع الخدمة الإلكترونية لأول مرة في القطاع المصرفي مطلع عام 2019 والتي وصلت إلى 27 نقطة رقمية ويسعي البنك للوصول بهم إلى 30 بنهاية العام الحالي.
أوضحت أن البنك الأهلي وصل بفروع الخدمة الالكترونية إلى صعيد مصر ويخطط أيضا لوصول الوحدة المصرفية المتنقلة أيضا إلى الصعيد والقرى والمناطق النائية الغير مشمولة بالخدمات المصرفية.
أوضحت أن إطلاق تطبيق الموبايل البنكي في مطلع 2020 كان من أهم ركائز التطوير الرقمي، لافته إلى أن البنك الأهلي يعد من أوائل البنوك التي أطلقت خدمة الدفع عن طريق رمز الاستجابة السريع من خلال المحفظة الإلكترونية الفون كاش في مطلع عام 2020 تعزيزا لدور البنك المركزي في نشر ثقافات المدفوعات الرقمية.
وأكدت مدير عام الخدمات المصرفية الرقمية بالبنك الأهلي المصري، أن تحديث الخدمات الرقمية يأتي استنادا لدراسات متعمقة لإحتياجات العملاء حيث وصل البنك الأهلي إلى قاعدة عملاء ضخمة تجاوزت 16 مليون عميل من كافة شرائح المجتمع المصري.
أضافت أنه حرصا من البنك علي اتاحة مختلف خدمات البطاقات البنكية بطرق سريعة وأمنه وسهله ولاستمرار دعم المنظومة الرقمية أطلق البنك مؤخرا خدمة جديدة لعملائه تتيح التحويل اللحظي إلى البطاقات المدفوعة مقدما من خلال ماكينات الصرف الآلي.
وقالت إن البك يسعى دائما إلى رفع مستويات رضا العملاء وهو ما تؤكده أعداد المتعاملين بالخدمات الإلكترونية حيث وصل اجمالي عدد اشتراكات العملاء بخدمة الأهلي نت الأفراد 5.9 مليون عميل بنسبة تفعيل 56.3 % وبحجم معاملات وصل إلى 418 مليار جنيه بينما بلغ اجمالي عدد اشتراكات العملاء من الشركات 63 ألف شركة بنسبة تفعيل 77% وبحجم معاملات بلغ 38 مليار جنيه.
وذكرت أن البنك حصد باقة من الجوائز في الخدمات المصرفية الرقمية من جهات عالمية ذات مصداقية حيث منحت مؤسستي The European magazine وGlobal business outlook جائزة افضل بنك في الخدمات الرقمية في إفريقيا لعام 2020مع شهادة اتحاد المصارف العربية للبنك لكونه أفضل بنك في الخدمات الرقمية في مصر والوطن العربي لعامي 2020 و 2021.
كما أعلنت مؤسسة Global economics award- London أن البنك الأهلي المصري هو الأفضل في الخدمات الرقمية في مصر لعام 2021.

رابط مختصر:

اترك رد