نافذتك على الخدمات المصرفية
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

4 بنوك تقتنص سندات توريق «سوديك» بقيمة 384 مليون جنيه

شاركت 4 بنوك هي البنك الأهلي المصري والبنك التجاري الدولي CIB، والبنك العربي الافريقي الدولي بالإضافة إلى بنك قناة السويس بدور شريك الاكتتاب فى إتمام صفقة الإصدار الأول لسندات توريق محفظة أوراق قبض بقيمة 384 مليون جنيه لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار.

وأعلنت «سوديك» اليوم الثلاثاء، عن نجاح شركة سوديك للتوريق فى إتمام صفقة الإصدار الأول لسندات التوريق، من خلال إصدار سندات توريق بقيمة 343 مليون جنيه مضمونة بمحفظة أوراق قبض بقيمة 384 مليون جنيه تمثل قيمة الأقساط الممستقبلية الخاصة لعدد 753 وحدة تم تسليمها فى مشروع ايستاون ريزيدانسيز بمنطقة شرق القاهرة، ومشروع سيزر بالساحل الشمالي.

وقال البيان إن سندات التوريق لاقت نجاحًا كبيرًا مع المستثمرين، حيث تم تغطية قيمة الاكتتاب لأكثر من مرة وهو مايعد شهادة على الثقة الكبيرة التى تتمتع بها شركة سوديك فى السوق المصري بالإضافة لقوة آدائها المالي والتشغيلي.

تم طرح سندات الإصدار على شريحيتن بمدتين هما 13 و 36 شهرًا، حيث صنف الإصدار بدرجة استثمار +AA لشريحة 13 شهر، وa لشريحة 36 شهر على التوالي طبقا لتقييم شركة الشرق الاوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين MERIS.

وتعليقًا على الصفقة، قال عمر الحموي، رئيس القطاع المالي في شركة سوديك: “يسعدنا نجاح هذه الصفقة، حيث يبرز الإصدار الأول لسندات التوريق جهودنا المتواصلة لتنويع مصادر تمويلنا، مع الاستفادة من خفض أسعار الفائدة، إننا نعمل باستمرار على إتاحة بدائل تمويلية مختلفة تتيح لنا النمو ودعم عملياتنا التشغيلية مع المحافظة على قوة وسيولة ميزانية الشركة ومركزها المالي.

رابط مختصر:

اترك رد