"بنوك 24" بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

المصرف المتحد يطرح صك الأضحية بالتعاون مع 3 مؤسسات خيرية

أعلن المصرف المتحد تعاونه مع 3 من أكبر مؤسسات المجتمع المدني وهم: مؤسسة بنك الطعام المصري، ومؤسسة مصر الخير، ومؤسسة دار الأورمان، لبيع صكوك الأضاحي ولحوم الصدقة عبر القنوات الرقمية وفروع المصرف الـ 67 والمنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

وقالت جيهان أبو حسين رئيس إيثار للتنمية المجتمعية بالمصرف المتحد، إن العملاء وغير العملاء يستطيعون شراء صك الأضحية عبر منظومة “بنكك على الخط”، وعن طريق الأبليكيشن الذكي للمصرف المتحد (الإنترنت البنكي أو محفظة الرقمية أو الموبايل البنكي) يستطيع المشتري وبمنتهي سهولة اختيار ما بين حزمة من البرامج المتخصصة لصك الأضحية التي تطرحها المؤسسات الثلاث، والتي تتنوع ما بين شراء الصك بالكامل أو سهم في أضحية أو لحوم صدقة وتحويل المقابل المادي لصالح المؤسسة في ثوان معدودة، وبهذا تجنب مشتري صك الأضحية عناء وجهد الذهاب لفروع المصرف المتحد وتمكنه من التبرع الفوري لدعم المستحقين.

وتسهيلاً على عملاء المصرف المتحد وغير العملاء، يستطيع العميل التوجه لأحد مراكز المصرف المتحد الرقمية الـ4 والموجودة بفروع: كارجو مول بمنطقة الشيخ زايد  بمدينة 6 أكتوبر، وفرع نادي الصيد المصري، وفرع كونكرد مول بالتجمع الخامس، وإجراء عملية شراء الصك مباشرة، ليتولى بعدها أحد هذه المؤسسات والتي تم عملية الشراء والتبرع لصالحها بالذبح نيابة عن المشتري وتوزيع اللحوم بشكل عادل بما يتفق مع مقاصد الشريعة والواقع المعاصر على الفئات غير القادرة من المجتمع المصري.

وأوضحت جيهان أبو حسين أن برنامج “صك الأضحية” يتميز بالعديد من المزايا المهمة، والتي تعطي نموذجًا تعاونيًا حيًا بين أفراد المجتمع لتطبيق الشعائر الدينية بأسس حضارية.

وأضافت: “المشروع يتيح فرصة أكبر للاستفادة من لحوم الأضاحي وتوزيعها على المستحقين في جميع محافظات مصر سواء أيام عيد الأضحى المبارك أو على مدار العام. فضلاً عن المساهمة في تنمية الثروة الحيوانية عبر تنمية صغار المزارعين ورفع كفاءة إنتاجهم وتسويق منتجاتهم الحيوانية”.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي مدة شهادات الادخار الأنسب إليك؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد