بنوك 24 بوابة معرفية وخدمية وتوعوية متخصصة معنية بالخدمات والمنتجات والأخبار البنكية، والأخبار الاقتصادية وفق القواعد المهنية الأصيلة...
مساحة 1 جانب الموقع معلق
مساحة 2 جانب الموقع معلق

شركتا الأهلي ومصر للصرافة تجذبان حصيلة بقيمة 10.2 مليار جنيه منذ تحرير سعر الصرف

جذبت شركتا الصرافة التابعتان للبنك الأهلي المصري “الأهلي للصرافة”، وبنك مصر “شركة مصر للصرافة”، نقدًا أجنبيًا بقيمة تعادل 10.204 مليار جنيه منذ تحرير سعر الصرف.

وقال رئيس الأهلي للصرافة عبد المجيد محيي الدين، إن حصيلة الشركة من التنازلات عن العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري بلغت حتى نهاية عمل يوم أمس ما قيمته 5 مليارات و974 مليون جنيه.

وأوضح أن حصيلة التنازلات المسجلة أمس فقط بلغت ما قيمته 136 مليون جنيه، منوها أن النسبة الأكبر من إجمالي المتحصلات كان من تنازل الدولار، وتأتي عملات أخرى في المرتبة الثانية مثل: الريال السعودي والدرهم الإماراتي واليورو، والباقي من عملات أقل تداولًا.

وأكد رئيس شركة الأهلي للصرافة وجود إقبال شديد من جانب الجمهور على التنازل عن العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري، وذلك لوجود سعر واحد مقبول يمكن التعامل من خلاله، مما يعمل على استقرار سوق صرف العملات والقضاء على السوق الموازية.

كما كشف رئيس شركة مصر للصرافة عادل فوزي، عن حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري، والتي تجاوزت 4 مليارات و200 مليون جنيه حتى نهاية عمل أمس، وذلك منذ قرارات البنك المركزي الأخيرة في 6 مارس، وذلك من خلال 71 فرعا تتواجد في أنحاء الجمهورية.

وقال فوزي إن الدولار يستحوذ على النصيب الأكبر من التنازلات، تليه العملة الأوروبية اليورو، ثم الريال السعودي، ثم الجنيه الإسترليني، ثم الدرهم الإماراتي، ثم باقي العملات الأخرى.

رابط مختصر:

استطلاع رأي

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري يوم 23 مايو؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

اترك رد